رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الإثنين 29-5-2017

طائرات االتحالف-
طائرات االتحالف- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الإثنين، 29-5-2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أحبار سوريا اليوم.. قتلى ومصابون في غارات للتحالف

ذكرت مصادر محلية سورية، أن 3 مدنيين على الأقل قتلوا، وأصيب آخرون جراء غارة للتحالف الدولي استهدفت مدرسة في بلدة المنصورة غرب الرقة، كما ألقت الطائرات منشورات على المدينة تدعو المدنيين للخروج الآمن منها.

وأضافت المصادر، اليوم الإثنين، أن التحالف استهدف مدرسة في الحي الشمالي لبلدة المنصورة غرب الرقة ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل وجرح مدنيين.

وتزامن قصف التحالف لغرب الرقة مع تقدم قوات سوريا الديمقراطية "الكردية" وسط اشتباكات عنيفة دارت بين قواته وعناصر تنظيم داعش في محيط قرية عالية قرب المنصورة في الريف الغربي.

أخبار سوريا اليوم.. التحالف يلقى منشورات تحذيرية لقوات الأسد 

قال نشطاء سوريون، اليوم الإثنين، إن طائرات تابعة للتحالف الدولي ألقت منشورات تحذر فيها قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية من التقدم باتجاه معبر التنف الحدودي مع العراق.

وذكرت قناة "سكاي نيوز" الاخبارية، أن المنشورات تضمنت تحذير لعناصر الميليشيات وقوات النظام السوري أنهم أصبحوا يبعدون حوالي 55 كم عن قاعدة التنف العسكرية، حيث تعمل قوات خاصة أمريكية وتدرب مقاتلين من الجيش السوري الحر.

وأضاف النشطاء، أن هذه الخطوة تأتي عقب استمرار قوات النظام والميليشيات الإيرانية التقدم في مناطق بالبادية السورية، الذين تحدثوا عن سيطرتها على نقطة مقهى الشحمي الواقعة على طريق دمشق بغداد.

يذكر أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، أعلن في 18 مايو الجاري أنها استهدف قوات موالية للحكومة السورية كانت تتقدم بقوة داخل منطقة قائمة لعدم الاشتباك شمال غربي قاعدة التنف.

أخبار سوريا اليوم.. تقرير روسي عن تطورات الأوضاع بمناطق تخفيف التوتر 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، أن الوضع في مناطق تخفيف التوتر في سوريا مستقر، حيث رصد الجانب الروسي للجنة الروسية التركية المشتركة 10 انتهاكات لوقف إطلاق النار خلال ٢٤ ساعة الماضية، في دمشق 6 واللاذقية 1 ودرعا 2 والقنيطرة 1، في حين سجل الجانب التركي خرقاً واحداً في درعا.

وأضاف البيان، أن معظم حوادث إطلاق النار عشوائية من الأسلحة الخفيفة وتم رصدها في مناطق يسيطر عليها تنظيما داعش و"جبهة النصرة"، مشيراً الى أنه خلال اليوم الماضي تم توقيع اتفاقية واحدة حول انضمام القرى والمدن إلى نظام وقف الأعمال القتالية وهي قرية "ذيبين" في محافظة السويداء.

كما أشارت الوزارة، إلى أن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا نفذ 4 عمليات انسانية يوم امس في محافظة حلب استفاد منها أكثر من 1507 مواطناً. كما تم اسقاط 21 طناً من المواد الغذائية في مدينة دير الزور عبر المظلات.