رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأحد 28-5-2017

الحوثيون- أرشيفية
الحوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 28 - 5 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. معارك شرسة في القصر الجمهوري

قال مصدر عسكري في الجيش الوطني، اليوم الأحد، إن معارك شرسة مع مليشيا الحوثي وصالح، اشتدت في محيط القصر الجمهوري شرقي مدينة تعز.

 
 وأوضح المصدر، أن قوات الجيش شنت هجومًا عنيفا على المليشيات الانقلابية في القصر شرق المدينة.
 
 إلى جانب ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات استهدفت مواقع المليشيات الانقلابية في القصر الجمهوري وجوار مصنع الحاشدي بمنطقة الجند شرقي المدينة.
 
 الجدير بالذكر أن قوات الجيش الوطني، أحرزت خلال الأيام الماضية تقدمًا في الجهة الشرقية لمدينة تعز.


أخبار اليمن اليوم.. إتلاف 1500 لغم أرضي 


أعلنت الشعبة الهندسية بالمنطقة العسكرية الخامسة إتلافها 1500 لغم أرضي في جبهة ميدي التابعة لمحافظة حجة المحاذية للسعودية، وذلك بعدما زرعتها ميليشيات الحوثي وصالح في عدد من المناطق.

وذكرت الشعبة الهندسية في بيان: «إنها المرة السادسة التي تتلف فيها كميات ضخمة من الألغام متعددة الأغراض ما بين فردي، ودروع، وعبوات ناسفة في جبهة ميدي».

وقال رئيس أركان حرب المنطقة الخامسة، العميد الركن عمر جوهر، إن «هذه الألغام زرعتها ميليشيات الحوثي وصالح في المزارع والطرقات»، وأضاف: «نزعنا هذه الألغام وأتلفناها كون استخدامها مجرماً إنسانياً وقانونياً، وكونها تستهدف حياة الناس من الأطفال والنساء والمدنيين».

أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين 

أعلنت مصادر عسكرية يمنية، عن مقتل 14 وإصابة 23 آخرين من ميليشيا الحوثي وحليفها الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ، وإصابة العشرات في قصف لمقاتلات التحالف العربي - الذي تقوده المملكة العربية السعودية - على مواقع لهم غربي تعز.

ونقلت قناة  "سكاي نيوز" الإخبارية، اليوم الأحد، عن المصادر قولها "إن الطيران استهدف بخمس غارات تعزيزات  لميليشيا الحوثي وصالح - شمال مديرية المخا غربي مدينة تعز كانت قادمة من الخوخه في محافظة الحديدة غربي اليمن، وأدت الغارات إلى مقتل 9 وإصابة 13 آخرين، وتدمير أربع عربات.

وأضاف المصدر العسكري، أن المقاتلات شنت أيضا غارات على مواقع شرقي معسكر خالد وقرب مركز مديرية موزع، ما أدى إلى مقتل 5 وإصابة 10 آخرين.

كما استهدف الطيران مواقع وآليات الحوثيين وقوات صالح في جبال كهبوب بمديرية المضاربة غربي محافظة لحج جنوبي اليمن.