رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة في سوهاج والمنيا

إزالة التعديات
إزالة التعديات


قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إن حملات إزالة التعديات على أراضى الدولة والأراضي الزراعية مستمرة بمختلف قرى ومراكز المحافظة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف المحافظ - في تصريح اليوم السبت - أن الحملات قامت اليوم باسترداد 235 فدانا من أراضى الدولة بمراكز أخميم والبلينا والمنشاة، موضحا أنه تم إزالة 66 حالة تعد على مساحة 145 فدانا بمركز أخميم، كانت مخصصة للشباب والرياضة لإقامة ملاعب عليها وبجوارها 5 أفدنة أخرى، لم يتم تنفيذ الإزالة لوجود زراعات عليها. 

وأشار إلى أن الحملات أزالت 596 حالة تعد على مساحة 45 فدانا بقيمة 672 مليون جنيه بدائرة مركز البلينا، وتم استرداد كافة المساحة بعد إزالة التعديات التي عليها.. كما نفذت الحملات 686 قرار إزالة على مساحه 45 فدانا بقري مركز ومدينة المنشأة، وتم استردادها للدولة للاستفادة منها في إقامة مشروعات خدمية وتنموية جديدة .

وفى محافظة المنيا، تابع عصام البديوي محافظ المنيا من غرفة عمليات محافظة المنيا حملات الإزالة في المراكز التسعة، حيث تمكنت أجهزة المحافظة التنفيذية والأمنية من إزالة 10766 حالة تعد على مساحة 200924 من أراضي أملاك الدولة منذ بدء أعمال الإزالة في 17 مايو الجاري وحتي أمس 26 مايو.

وأوضح تقرير غرفة العمليات أنه تم إزالة 1094 حالة - أمس الجمعة - على مساحة 8229 فدانا وتواصل الوحدات المحلية جهودها في رفع وإزالة كافة التعديات على أرض أملاك الدولة.