رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرارات جديدة من وزير الداخلية بشأن الهجوم على أتوبيس المنيا

وزارة الداخلية ـ
وزارة الداخلية ـ ارشيفية


أمر اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بتشكيل فريق أمنى من قطاعات الأمن الوطني والأمن العام ومديريتي أمنى المنيا وبني سويف، من أجل التحقيق في حادث الهجوم على أتوبيس يقل مسيحيين بالطريق الصحراوي في المنيا، وسرعة تحديد هوية الجناة وضبطهم خلال الساعات القليلة المقبلة.

كما أمر وزير الداخلية الأجهزة بمديرتي أمن المنيا وبني سويف، بنشر عشرات الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطريق الصحراوي الغربي الواقع بين المحافظتين، لتعقب الجناة في حادث استهداف 3 سيارات دفع رباعي للمسيحيين بالمنيا وضبطهم.

كان مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، صرح بأنه بما تبلغ به من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا صباح اليوم، الجمعة الموافق 26 الجارى، بقيام مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعى بإطلاق النيران بشكل عشوائى تجاه أتوبيس يقل عدد من المواطنين المسيحيين أثناء سيره بالطريق الصحراوى الغربى دائرة مركز شرطة العدوة.

وأضاف مسئول مركز الإعلام الأمني، في بيان له، أنه على الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى محل الواقعة وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بأحد الطرق الفرعية الصحراوية متوجهًا إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة .. وهو ما أسفر عن مقتل 26 مواطنًا وإصابة آخرين .. وجارى حصر الأعداد النهائية.

 تم فرض كردون أمنى بالمنطقة وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على ملابسات الحادث وضبط الجناة.