رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الجمعة 26 - 5 - 2017

الأحداث في ليبيا
الأحداث في ليبيا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الجمعة، 26 - 5 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار لبيبا اليوم.. مصادر: صراع بالأسلحة الثقيلة فى ضواحى العاصمة الليبية طرابلس

أكدت مصادر إعلامية ليبية، وقوع اشتباكات عنيفة بين عدد من الميليشيات المسلحة بالسلاح الثقيل فى منطقة أبو سليم، وعدد من ضواحى العاصمة طرابلس.

وسمع دوى اشتباكات مسلحة فى مناطق أبوسليم، والهضبة، وغرب عين زارة، وباب بن غشير، بينما شوهدت أعمدة دخان تتصاعد من المنطقة الواقعة بين أبوسليم والهضبة.

وتشير تقارير إعلامية إلى إطلاق المتشدد صلاح بادى قائد عمليات فجر ليبيا لعملية عسكرية جديدة للسيطرة على بعض المقرات فى منطقة أبو سليم.

أخبار ليبيا اليوم.. مصرع 7 مهاجرين على الأقل وإنقاذ العشرات قبالة ليبيا

لقي سبعة مهاجرين على الأقل مصرعهم وأنقذ 77 اخرون بعد غرق زورقهم قبالة السواحل الليبية وفق ما أفاد به المتحدث باسم البحرية الليبية لفرانس برس.

وقال أيوب قاسم، أن الناجين وبينهم اربع نساء وطفل "بقوا ليومين متشبثين بما تبقى من زورقهم المطاطي"، لافتًا إلى أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع وخصوصا أن العدد الاجمالي للمهاجرين على متن الزورق ليس معروفا.

وأكد انتشال سبع جثث من منطقة تبعد 12 ميلا بحريا قبالة صياد على بعد أربعين كم غرب العاصمة طرابلس، وعادة، يستقل هذا النوع من الزوارق ما بين مئة و120 مهاجرا.

وتابع: "الناجين كانوا يعانون الجوع والعطش إضافة إلى حروق جراء أشعة الشمس. 

من جهتهم، تحدث خفر السواحل الايطاليون عن مصرع شخصين وانقاذ 2300 مهاجر الخميس قبالة ليبيا، والاربعاء، تم انتشال 35 جثة بعد غرق المئات.

ووصل أكثر من 50 ألف مهاجر إلى السواحل الايطالية منذ بداية العام اضافة الى المهاجرين الذين تم انقاذهم في الأيام الأخيرة، بينما غرق أو فقد أكثر من 1400 مهاجر، بحسب الأمم المتحدة.