رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في هاتف سامسونج S8 الجديد

هاتف سامسونج
هاتف سامسونج


من أبرز مزايا الهاتف الجديد لشركة سامسونج الكورية "سامسونج جالاكسي S8" ميزة التحقق من بصمة العين، وفق ما أعلنت عنه الشركة نفسها في بيان الهاتف الجديد.


والذي من المفترض أن يكون وسيلة آمنة للغاية ومريحة لفتح S8، ومع ذلك، فإن نادي القراصنة الألمان، المتخصص في اختبار التقنيات الأمنية الجديدة، أكد أنه يمكن للقراصنة خداع تلك الميزة، وتضليل نظام سامسونج بعيون وهمية.


تمكنت المجموعة من فتح S8 باستخدام صورة لعين المالك مع عدسة لاصقة وضعت على عيون أحدهم، لتقليد مقلة العين الحقيقية.


يقول ديرك إنغلينغ المتحدث باسم النادي: "إذا كنت تقدر البيانات على هاتفك - وربما ترغب في استخدامها حتى للدفع الإلكتروني - فاستخدام الحماية التقليدية المتمثل في الباسورد هو النهج الأكثر أمنا من استخدام ميزات الاستشعار الخاصة ببصمات أعضاء الجسم المختلفة".


فمجرد صورة عالية الدقة على شبكة الانترنت قادرة على التقاط صورة واضحة لتفاصيل قزحية العين، والتي يمكن تحويلها بسهولة إلى عدسة تشبه العين الحقيقية، لتفتح الجهاز بمنتهى السهولة.


ووفقا للقراصنة، يمكنك خداع الماسح الضوئي القزحية مع صورة مأخوذة من مواقع وسائل الإعلام الاجتماعية، ولكن الصور الرقمية للقزحية التي يتم اتخاذها في الوضع الليلي تعمل بشكل أفضل لحماية الجهاز.


ورغم أن جهاز جالاكسي S8 ، مثير للإعجاب للغاية، إلا أن تلك الثغرة الأمنية قد تقلل من قيمة الجهاز في الأسواق.


وتوجد فتحة صغيرة، وضحلة، بجوار عدسة الكاميرا، ترصد قزحية العين، لتتعرف على صاحب هذا الهاتف.


في الوقت نفسه، تم خداع نظام التعرف على الوجه من قبل صورة تم التقاطها لمالك الجهاز في وقت آخر، وهو ما يعني أن تلك الرموز التي تبدو آمنة للغاية، يمكن أن تتعرض للقرصنة ببساطة.