رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كرة التنس أفضل علاج لآلام أسفل القدمين.. تعرف على الطريقة

كرة تنس
كرة تنس


من الإصابات الشائعة بين الرياضيين، مشاكل القدمين أو بالتحديد آلام أسفل القدمين والكعبين، وهو ما يؤثر على الطريقة التي تمشي بها والقدرة على ممارسة الرياضة، وبالتحديد فيما يُعرف باسم "التهاب اللفافة الأخمصية" وهو التهاب باطن القدم الذي يمتد من الكعبين إلى أصابع القدم. والكعبين.


ويعتبر هذا المرض أحد أكثر آلام القدم انتشارا، ويتجلى ذلك من الألم في الكعب، الأمر الذي يجعل المشي صعب ومؤلم، وتشمل أعراض هذا المرض:


·        زيادة في الألم خلال فترة الصباح ثم تحسن تدريجي خلال النهار

·        الشعور بآلام مملة بحلول نهاية اليوم والمزيد من التحسن مع الراحة

·        وجود ألم في الجزء السفلي من كعب

·        وجود ورم طفيف، واحمرار في كعب


ويمكن علاج تلك المشكلة باستخدام كرة التنس ووزن الجسم فقط، من خلال وضع كرة تنس صغيرة في تلك المنطقة ثم تمرير الكرة اسفل القدم لمدة لا تقل عن 10 دقائق مع التكرار أكثر من مرة خلال اليوم، ثم الاستمرار على هذا العلاج لمدة شهرين على الأكثر.


ويساعد هذا العلاج على تخفيف الألم والراحة عن طريق تخفيف ضيق الأنسجة في اللفافة الأخمصية التي تمتد من من الكعبين إلى أصابع القدمين.


وبشكل عام يجب الحفاظ على المرونة حول الكاحل، وخاصة وتر أخيل وعضلات الساق، هو أفضل تدبير وقائي ضد هذا الالتهاب.


وأبسط طريقة لاختبار وتعزيز مرونة الكاحل هو وضع أصابع القدم في مقابل الجزء السفلي من الجدار، والحفاظ على الساق المعاكس خلفك، ثم ثني الركبة، ومحاولة لمس الجدار بالقدم بحيث يتحرك إلى الأمام ويمس الجدار، وإذا كانت الركبة تلامس الجدار بسهولة، لديك الكاحلين مرنة، والعكس صحيح.