رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 24 - 5 - 2017

ألغام في سوريا -
ألغام في سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأربعاء، 24 - 5 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. المرصد: مقتل 15 شخصا في انفجار ألغام بريف الرقة

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، مقتل 15 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية في انفجار ألغام يعتقد أن تنظيم "داعش" الإرهابي زرعها في ريف الرقة السورية. 

وذكر المرصد؛ حسبما أوردت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم، الأربعاء، إن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي بسطت سيطرتها على كامل قرى الريف الشرقي للرقة وباتت على بعد 3 كم من شرق المدينة. 

كما أعلن المرصد أن القوات النظامية والمسلحين الموالين لها تمكنت من السيطرة على عدة مواقع لتنظيم "داعش" قرب مدينة "القريتين" في ريف حمص الشرقي. 

وقال المرصد إن الاشتباكات العنيفة بين الطرفين في ريف مدينة تدمر أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من القوات النظامية وحلفائها، وسط أنباء عن تمكن التنظيم من أسر عناصر من القوات النظامية في محور الصوامع بريف مدينة تدمر.

أخبار سوريا اليوم.. المرصد: قصف واشتباكات بين قوات النظام والمعارضة فى حى جوبر

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، مقره لندن، اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومسلحى المعارضة فى حى جوبر شرق دمشق وسط قصف متبادل بين الطرفين.

وأضاف المرصد "مقره لندن"، حسبما أفادت قناة "الحرة"، الاخبارية اليوم الأربعاء، أن مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة فى مدينة درعا تعرضت لقصف من القوات النظامية وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين فى حى المنشية.

يأتى هذا فى وقت أفاد فيه المرصد السورى بأن الجيش السورى تمكن من توسيع نطاق سيطرته فى ريف حمص الجنوبى الشرقى بعد استعادته سد القريتين وعدد من المرتفعات فى ريف حمص الجنوبى الشرقى. 

أخبار سوريا اليوم.. مقتل أبو مصعب المصرى وزير الحرب الداعشى شرق حلب السورية

نقلت وسائل إعلام رسمية فى سوريا، عن مصدر عسكرى قوله اليوم الأربعاء، إن قياديين فى تنظيم داعش، من بينهم "وزير الحرب" فى التنظيم أبو مصعب المصرى قتلوا فى عمليات للجيش شرقى حلب.

وذكر المصدر أن المصرى من بين عدد من قيادى التنظيم قتلوا فى عمليات للجيش ومن بينهم سعوديون وعراقيون. 

وكانت قوات الحشد الشعبى العراقية، بدأت أمس، استعادة بلدة القيروان القريبة من الحدود السورية، من تنظيم داعش فى معارك متواصلة لطرد المسلحين من البلاد.

وبدأت قوات الحشد الشعبى فى 12 مايو، تنفيذ عملية باتجاه بلدة القيروان الواقعة الى الغرب من مدينة الموصل، وتقع قرب الحدود مع سوريا.