رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تضارب الأنباء حول سحب سفراء قطر من 5 دول عربية

وزير الخارجية القطري
وزير الخارجية القطري


نفت وزارة الخارجية القطرية، صدور أية تصريحات من محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير الخارجية، مؤكدة أن التصريحات المنسوبة له عبر حساب وكالة الأنباء القطرية "مفبركة".

وأفاد حساب الوزارة الرسمي، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بأنها "تنفي صدور أي تصريحات للشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، وتؤكد على أن التصريحات التي نسبت له في حساب وكالة الأنباء القطرية على تويتر مفبركة، وذلك على إثر الاختراق الذي تعرض له حساب وكالة الأنباء القطرية من جهة غير معلومة".




وكانت وكالة الأنباء القطرية نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تدوينة تفيد بأن هناك مؤامرة تدبر لتشويه سمعة قطر من قبل مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت.

كما نشرت الوكالة تغريدة ثانية، ذكرت خلالها، أن وزير الخارجية القطري محمد ابن عبد الرحمن آل ثاني، يعلن سحب سفراء قطر من مصر والسعودية والكويت والبحرين والإمارات من أراضيها خلال 24 ساعة.





وبعد نشر هذه التصريحات بنحو ساعة، عاد حساب وكالة الأنباء القطرية، للتغريد من جديد، ونفى التغريدتين السابقتين، وكتب: "وزير الخارجية يؤكد أنه لم يقل سحب أو طرد السفراء وأن تصريحه أخرج من سياقه".