رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأحد 21-5-2017

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 21 - 5 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. انتهاء المرحلة الثالثة من تهجير الأهالى ببرزة والوعر

أعلنت مصادر سورية ميدانية، اليوم الأحد، انتهاء المرحلة الثالثة من تهجير أهالي حي برزة على الأطراف الشرقية لدمشق.

وأضافت، أن الحافلات دخلت لنقل الدفعة الثالثة من المسلحين، وبعض أفراد عائلاتهم الرافضين للتسوية مع النظام السوري في حي برزة تمهيدًا لإخراجهم باتجاه إدلب.

وأشارت المصادر، إلى أن القافلة المؤلفة من 33 حافلة، تضم قرابة 1700 شخص، معظمهم من النساء والأطفال.

وكان النظام، أعلن إتمام جميع بنود اتفاق التهجير الذي توصلت إليه مع فصائل المعارضة السورية، لإخراج المسلحين من منطقة القابون على الأطراف الشرقية لمدينة دمشق.

من ناحية أخري، انتهت المرحلة الأخيرة من اتفاق تهجير السكان من حي الوعر بمحافظة حمص، حيث نقلت حافلات مقاتلين وعائلات إلى الشمال السوري، على أن تدخل الشرطة العسكرية الروسية الحي.

أخبار سوريا اليوم.. قصف صاروخي على درعا 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ، ومقره لندن، إن القوات النظامية قصفت بصاروخين أرض ـ أرض مناطق في درعا البلد بمدينة درعا.

وأضاف المرصد، اليوم، الأحد، أنه لم ترد معلومات حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية جراء هذا القصف.

وأشار،  إلى أن القوات الحكومية استهدفت أيضا منطقة في بلدة داعل بريف درعا ، كما استهدفت الأوساط ومناطق في بلدة النعيمة بريف الشرقي لدرعا.

أخبار سوريا اليوم.. داعش يقتل 19 مدنيًا 

قتل تنظيم الدولة "داعش"  19 مدنيًا بينهم طفلان في قرية تسيطر عليها "قوات سوريا الديموقراطية" في محافظة دير الزور في شرق البلاد.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن عناصر التنظيم المتطرف تمكنوا من التسلل إلى قرية جزرة البوشمس في ريف دير الزور الشمالي الغربي المحاذية لمحافظة الرقة، وقتلوا "المدنيين التسعة عشر، وبينهم طفلان وامرأتان، بإطلاق الرصاص في الرأس."