رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 سلوكيات «شائعة» تؤثر في الحكم عليك

النبأ


يحكم البعض على الآخرين من اللقاء الأول، وسواء كان هذا اللقاء عاطفيًا أو لقاء عمل، فيمكن أن يحصل الآخرون على انطباعات صادقة عنك، من خلال كثير من الصفات التي يكتشفها هؤلاء ومنها ما يتعلق بالصدق والذكاء والإيثار.

وفيما يلي بعض السلوكيات الأكثر شيوعا التي يستخدمها الناس للحكم عليك.


1- المصافحة: تعكس المصافحة القوية الشخصية القوية والثقة بالنفس، في حين أن المصافحة الضعيفة تشير عادة إلى انعدام الثقة، وهي دائما سمة من سمات الناس "المتساهلين" الذين يبحثون عن طريقة سهلة للقيام بالأشياء.


2- الالتزام بالمواعيد: فعدم الحضور في المواعيد يؤدي إلى انطباع سلبي عن شخصيتك، بأنك شخص لا تلتزم بما يوكل إليك، وغير قادر على تحمل المسئولية.


3-الكتابة اليدوية: فإذا كنت تدون ملاحظة بخط اليد بدلا من تدوينها على الهاتف الذكي يدل على أن هذا الشخص عنيد ولديه كثير من الثقة، مقارنة بالآخرين.


4-اختيار اللون، فإذا كان لونك المفضل هو الأحمر، فغالبا ما يكون هذا الشخص أكثر وفاءً من الآخرين، أما اللون الأصفر، فهو شخص غيور، واللون الأزرق شخص طموح.


5- اختيار الموسيقى المفضلة فمن يختار الموسيقى المرحة والمتفائلة فهو شخص يميل إلى الانفتاح وممارسة الرياضة.


6-اختيارك للحيوانات الأليفة فالبعض يحكم عليك من اختيارك للحيوانات الأليفة فمن يفضل القطط يحب السيطرة، أما من يفضل في اقتناء الكلاب، فهو يرغب في علاقة ذات أمد طويل وهو أكثر نشاطا ومشاركة للآخرين.