رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هروب 10 نجوم من «نار التليفزيون» إلى «جنة الإذاعة» في رمضان

محمد رمضان
محمد رمضان


قرر عدد كبير من نجوم الفن سواء في السينما أو الدراما خوض السباق الرمضاني هذا العام عن طريق الراديو، من خلال تقديم مسلسلات وبرامج إذاعية فقط، وعدم المشاركة في الأعمال الدرامية التلفزيونية.

وجاء اتجاه البعض إلى الاكتفاء بمسلسلات وبرامج إذاعية نتيجة عدم توافر السيناريوهات الجذابة التي يطلون بها على الجمهور، أو انشغالهم بأعمال أخرى خارج السباق الرمضاني، وفي السطور التالية ترصد لكم "النبأ" أبرز هؤلاء النجوم..

محمد رمضان ساحرًا
يُقدم هذا العام مسلسل بعنوان "لا سحر ولا شعوذة"، على راديو 9090، في تمام الساعة الخامسة مساء، وتستمر الحلقة لمدة 30 دقيقة. 


وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي حول العديد من قضايا المجتمع المصري، ولجوء البعض إلى أعمال السحر والشعوذة لتحقيق الأمور التي يرغبون في إتمامها.


"لا سحر ولا شعوذة" من تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن، وإخراج حسين إبراهيم، وبطولة عزت أبو عوف، إنعام سالوسة، أحمد فتحي.


وكان الفنان محمد رمضان قد خرج من إطار المنافسة الرمضانية بعد أن تم تأجيل مسلسله "ولاد الطيب مرزوق وإيتو" لرمضان المقبل 2018؛ نظرًا لتأديته الخدمة العسكرية، والتحاقه بمركز تدريب الصاعقة، مما جعله لم يتمكن من تصوير باقي مشاهد المسلسل، واكتفى بالمسلسل الإذاعي.


محمد هنيدي بخيلًا
تعاقد راديو 9090 مع النجم محمد هنيدي للمشاركة في مسلسل "البخيل هو أنا"، الذي من المقرر بث حلقاته يوميًا طوال شهر رمضان في تمام الساعة الرابعة مساء.


ويواصل "هنيدي" تسجيل حلقات المسلسل، وتشاركه في البطولة الفنانة رانيا يوسف والطفلة نور إيهاب.


المسلسل تدور أحداثه في إطار كوميدي حول شاب يتعرض للعديد من المواقف الحرجة بسبب بخله الشديد.


"نجوم مسرح مصر" يجتمعان في "ولاد التيتا"
أعلن الفنان كريم عفيفي، نجم مسرح مصر، عن البرنامج الذي يقدمه في رمضان على "راديو 9090"، ويحمل اسم "ولاد التيتا"، ويقدمه مع الفنانة دينا محسن "ويزو"، والفنان محمد عبد الرحمن.


وتم الإعلان عن إذاعته في تمام الساعة الخامسة ونصف، وتستمر مدته 15 دقيقة فقط، يعرضان خلالها أحداثا كوميدية مع جمهورهما.


ولم يُشارك الفنان محمد عبد الرحمن في مسلسلات رمضان التلفزيونية، على عكس الفنان كريم عفيفي الذي يخوض السباق بمسلسل "رمضان كريم" مع الفنانة روبي. 


كما تُشارك "ويزو" في مسلسل "خلصانة بشياكة" مع النجم أحمد مكي، و"الزيبق" مع كريم عبد العزيز، و"لمعي القط" مع الفنان محمد إمام.


كندة علوش تكتفي بـ"توم اند شيري"
يُحضر الثنائي عمرو يوسف وزوجته كندة علوش مفاجأة من العيار الثقيل لجمهورهما، من خلال تقديم أول عمل درامي يجمعهما سويًا بعد زواجهما، الذي احتفلا به في شهر يناير الماضي.


وتعاقد الزوجان على تقديم مسلسل إذاعي في موسم رمضان، يحمل عنوان "توم آند شيرين"، من المقرر إذاعته على راديو "إينرجي"، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.


ماجد الكدواني كوميديان في "بريد الجمعة"
يطل علينا الفنان ماجد الكدواني بمسلسل إذاعي يحمل عنوان "بريد الجمعة"، وتشاركه في البطولة الفنانة هبة مجدي، كما أنهما يواصلان تسجيل حلقات المسلسل في استوديوهات إذاعة "إينرجي".


وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي من خلال طرح بعض المشاكل والأزمات المتواجدة في معظم البيوت 
العربية.


وعلى الصعيد الآخر يستكمل ماجد الكدواني هذه الفترة تصوير فيلمه الجديد "طلق صناعي" والذي كان توقف تصويره لفترة بسبب انشغاله، كما ينتظر طرح فيلمه "الأصليين"، الذي انتهى من تصويره، ويشارك فيه مع منة شلبي وخالد الصاوى وكندة علوش ومحمد ممدوح.


كما اعتذرت الفنانة هبة مجدي عن عدم المشاركة في أي عمل خلال موسم رمضان هذا العام، وتكتفي بالإذاعة فقط؛ نظرًا لظروف ولادتها.


علي ربيع وشيماء سيف في "شيف على بياض"
ابتعد الفنان علي ربيع، نجم مسرح مصر، عن الدراما الرمضانية هذا العام، واكتفى بتقديم مسلسل إذاعي مع المخرج علي مصيلحي، ويحمل المسلسل اسم "شيف على بياض"، والذي من المقرر أن يذاع على المحطات الخاصة بشركة "راديو النيل"، وهي كل من "نغم إف إم"، و"ميجا إف إم"، و"شعبي إف إم".


ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين وهم كل من علي ربيع، وشيماء سيف، وعبد الله مشرف، وأحمد صيام، وأحمد خيري، وهو من تأليف أيمن فتيحه، ومن إنتاج ميديا سيتي.


يُذكر أن آخر أعمال المخرج على مصيلحي للإذاعة كان مسلسل "أيام جميلة"، والذي يذاع الآن على إذاعة الشرق الاوسط الساعة الثالثة والنصف عصرًا، بطولة سمية الخشاب، وحسن الرداد، وأيضًا مسلسل "تورا بورا" بطولة أحمد عز ونيكول سابا، ومسلسل "كريم وغشيم" بطولة رامز جلال وبسمة وادوارد.


هاني رمزي مع نشوى مصطفى على راديو مصر
تعاقد الفنان هاني رمزي على مسلسل إذاعي جديد، ولم يستقر صناعه على الاسم حتى الآن، ولكنهم بدأوا تسجيل حلقاته منذ فترة طويلة، وسوف يُشاركه البطولة الفنانة نشوى مصطفى.


وانتهى فريق العمل من تسجيل 7 حلقات من المسلسل، ومن المقرر إذاعته على راديو مصر، وهو من إنتاج هاني جمال.


كما يُشارك الفنان حسن الرداد ويسرا اللوزي في مسلسل إذاعي جديد، يُبث على راديو مصر، ولكن لم يتم الكشف عن تفاصيله بعد.


وكان من المقرر أن يُشارك "الرداد" في رمضان 2017 بمسلسل "نوح"، ولكن تم تأجيله، في حين تُشارك يسرا اللوزي في مسلسل "طاقة القدر" مع الفنان حمادة هلال.