رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

8 مكونات طبيعية لإشراقة بشرتك خلال فصل الصيف

8 مكونات طبيعية لإشراقة
8 مكونات طبيعية لإشراقة بشرتك خلال هذا الصيف

كشف خبير التجميل العالمي، Paula Simpson، عن أهم وأفضل المكونات الطبيعية، التي علينا بالاستعانة بها خلال فصل الصيف، من أجل العناية الصحية بجمال وشباب البشرة، ومنع أي تشققات أو عوامل تكون الحبوب التي قد تلحقها، وهو ما رصده موقع Bustle، من خلال تقديم عدد من المكونات الطبيعية التي عليك باللجوء إليها، والاستمرار عليها طول الصيف، وجاءت على النحو التالي:

1. القرفة
يمكنك أن تقومي برش القليل من القرفة على قهوتك الصباحية أو استخدامه في قناع الوجه، بحيث ستلاحظين الفرق على بشرتك، أيضا يمكنك استخدامها كتوابل، لتعمل على تحفيز الدورة الدموية، وجلب الأكسجين والمواد المغذية إلى الجلد، علاوة عن أهميتها كمضاد للميكروبات.

2. الزنجبيل
من أهم المكونات الطبيعية الذي يعمل كمضاد للالتهابات، كذلك له تأثير مهدئ على الجلد، يمكنك إضافته إلى الشاي أو الضمادات، أو حتى كغسول للوجه.

3. الفلفل الحلو
غني بالمواد المضادة للاكسدة، حيث يعمل على الحفاظ على بشرتك شابة ومتألقة، كذلك يعمل على تسريع إنتاج الكولاجين.

4. الكركم
يحتوي هو أيضا على مضادات الأكسدة، تساعد على محاربة أية مشاكل قد تلحق ببشرتك، في حين يعمل على تعزيز الكولاجين، وتجديد خلايا الجلد، والحفاظ على بشرتك متألقة.

5. القرنفل
له خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للالتهابات، ويساعد على تحسين امتصاص الجلد المكونات العناية بالبشرة.

6. جوزة الطيب
جوزة الطيب هو عنصر عظيم، للعناية بالبشرة والنظام الغذائي الخاص، فيحتوي علي مضادات للميكروبات وخصائص مضادة للالتهابات المساعدات خامسة في علاج وإزالة الشوائب مثل حب الشباب، ووصي بإضافة زيت جوزة الطيب إلي المستحضرات أو بضع قطرات إلى الحمام الخاص بك .

7. الزعتر
عنصر آخر يمكن أن يساعد في مكافحة تقدم سن البشرة، ويعمل على جعل الجلد أكثر اشعاعا، ويمنع تكون حب الشباب نظرا لمضادات الأكسدة التي يحويها.

8. زيت حبة البركة السوداء
استخدمت لآلاف السنين عن طريق الفم كموضع لتجميل وتحسين وضع الجلد، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، مضادات الميكروبات، وخصائص إزالة السموم، جنبا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، كذك يساعد على تجديد الجلد ومحاربة عرضة عيوب البشرة.