رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يكشف موقف الوزارة من زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

اعترض عدد من نواب لجنة التعليم بمجلس النواب، على ارتفاع أسعار المصروفات المدرسية فى المدارس الخاصة والدولية، وذلك خلال اجتماع اللجنة بحضور وزير التعليم طارق شوقي؛ لمناقشة قانون التعليم.

ومن جانبه قال وزير التعليم:"عندنا فى مصر ثقافة التعامل مع المكسب على إنه حاجة وحشة، الدولة تقدم تعليم مجاني، وهذا شيء جيد، وهناك تعليم لطبقات أخرى مفيش مشكلة إنهم يختاروا ده برغبتهم، ولا أستطيع أن أقول أن صاحب هذا النوع من التعليم حرامي، ومينفعش نرفض المكسب وإلا نقلبها شيوعية بقى".

وأشار "شوقي" إلى أن التعليم الخاص مستويات، منها الياباني وهو أعلى، مضيفا: "أما التعليم الدولي فهو نوعان: بتاع بلده، وده بيدي شهادة بجودة عالية، وتاني من يدعى أنه دولى ويعطى شهادة بجودة أقل".

ورفض الوزير الهجوم على زيادة مصاريف التعليم الخاص قائلًا: "إحنا بنتكلم عن 200 مدرسة من 50 ألف إجمالى المدارس فى مصر، وهذا العدد قليل ليس موضوع نزاع كده بنضيع وقتنا".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب المنعقد الآن برئاسة الدكتور جمال شيحة لاستطلاع رأى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى بشأن قانون التعليم الجديد، وعرض مطالبه بالموازنة العامة للدولة عن العام المالى الجديد 2017\2018.