رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الثلاثاء 9-5-2017

سوريا- أرشيفية
سوريا- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الثلاثاء، 9- 5 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. 12 انتهاكًا للهدنة خلال 24 ساعة 

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اليوم الثلاثاء، أن ممثلي روسيا في اللجنة "الروسية – التركية" المشتركة لمراقبة الهدنة في سوريا، رصدوا 12 انتهاكًا لنظام وقف إطلاق النار، خلال الساعات الـــ24 الأخيرة، فيما رصد ممثلو تركيا انتهاكين اثنين.

وجاء في النشرة اليومية لمركز المصالحة الروسي في سوريا: "ممثلو الجانب الروسي، في اللجنة "الروسية — التركية" المشتركة لمتابعة مسائل انتهاكات الاتفاقية المشتركة، رصدوا اليوم 12 انتهاكًا خلال 24 ساعة في محافظات دمشق  3 واللاذقية 4 وحماة 3 ودرعا2، كما أشارت النشرة إلى أن الجانب التركي رصد انتهاكين اثنين لاتفاقية الهدنة في محافظتي دمشق وحماة.
وأشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى أن ألغب حالات إطلاق النار العشوائي رصدت في مناطق تخضع لسيطرة تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين.

أخبار سوريا اليوم.. المركز الأول عالميًا في عدد قتلى الصراعات المسلحة

ذكرت مؤسسة بحثية مقرها لندن،  اليوم الثلاثاء،  أن المعركة بين العصابات الإجرامية وقوات الحكومة المكسيكية جعلت البلاد تأتي في المرتبة الثانية بعد سوريا من حيث عدد القتلى في صراع مسلح على مستوى العالم خلال العام الماضي.

وقال المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في تقرير سنوي تحت عنوان "مسح النزاع المسلح" إن نحو 23 ألف شخص لقوا حتفهم في عام 2016 خلال صراع المكسيك مع العصابات الإجرامية، بينما قتل 50 ألف شخص في الصراع الذي تشهده سوريا.

أخبار سوريا اليوم.. قوات الأسد تخترق اتفاقية " تخفيف التوتر" 

بدأت قوات النظام والميليشات الموالية لها بخرق اتفاقية "تخفيف التوتر"، منذ بدء التهدئة بأربع مناطق في سوريا، وذلك بقصفها عدة مناطق على امتداد الأراضي التي شملها القرار المبرم في العاصمة الكازاخستانية "آستانة".

واستهدفت قوات النظام اليوم الثلاثاء، مدينة عربين بقذائف الهاون، ما أدى لوقوع جرحى بين المدنيين، بالإضافة لتجديد قصفها مدينة زملكا بقذيفة هاون تسببت بأضرار مادية.
 أخبار سوريا اليوم.. اشتباكات عنيفة بين داعش وقوات الأسد 

دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة والنظام السوري في حي الرشدية بدير الزور، تخللها قصف متبادل من الطرفين، كما دارت اشتباكات أخرى في منطقة المقابر ومحيط البانوراما.

وقصف الطيران الحربي للنظام السوري بغارات جوية مدينة موحسن وبلدة مراط بالريف الشرقي لدير الزور أسفرت عن أضرار مادية.

في حين، استهدف تنظيم الدولة حيي الجورة والقصور بالمدينة الخاضعين لسيطرة النظام السوري، بقذائف الهاون لأسفرت عن وقوع ضحايا من المدنيين بينهم أطفال.