رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الإثنين 8-5-2017

قصف على سوريا - أرشيفية
قصف على سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الإثنين، 8 - 5 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. بدء أولى عمليات إجلاء فصائل المعارضة

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، بدء أولى عمليات إجلاء مقاتلي فصائل المعارضة وعائلاتهم من حي برزة في دمشق باتجاه محافظة إدلب شمال سوريا.

وذكر المرصد؛  اليوم الإثنين،، أنه من المتوقع مغادرة قرابة 1500 شخص من الحي على أن تكون هناك دفعات أخرى خلال الأسابيع المقبلة.

فيما أكدت مصادر سورية للمرصد، أن مفاوضات جرت بين القائمين على حي برزة وبين سلطات النظام أفضت إلى اتفاق بخروج من يرغب من الحي، وفرض مصالحة وتسوية أوضاع لمن يقرر البقاء.

أخبار سوريا اليوم.. سقوط صواريخ على حى القابون 

من ناحية أخرى، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بسقوط عدد من الصواريخ على حي القابون يعتقد أنها من نوع أرض - أرض أطلقتها قوات النظام على مناطق في الحي الواقع عند أطراف العاصمة الشرقية، في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام وبين "فيلق الرحمن" و"جيش الاسلام" وحركة "أحرار الشام" على عدة محاور في الجبهة الشرقية من حي القابون إثر هجوم جديد من قبل قوات النظام.

أخبار سوريا اليوم.. الطائرات الحربية تجدد قصفها لريف حماة وسقوط قتلى 

تشير أخبار سوريا اليوم،  إلى أن الطائرات الحربية والمروحية جددت قصفها لمناطق في بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي فى حين قتل 17 عنصرًا من المعارضة و11 شخصًا من القوات النظامية في اشتباكات دارت بينهما في قرية الزلاقيات بريف حماة.