رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد سحرية لأقراص الفحم المنشط

ماسك الفحم
ماسك الفحم


يعد الفحم المنشط هو شكل من أشكال الكربون المستخرج من الفحم، والذي غالبا ما يكون مصنوع من قشور جوز الهند أو الخشب أو مصادر طبيعية أخرى، صالحة للاستخدامات الصحية، ليباع على هيئة اقراص أو سائل أو كبسولات أو مسحوق بودرة، الأمر الذي دفعنا للتعرف الفوائد الصحية والجمالية للبشرة والشعر.

علاج حب الشباب:
تعتبر أقراص الفحم من العلاجات الفعالة لحب الشباب، وذلك لأنه غني بالكربون النشط، الذي يعمل على امتصاص الشوائب والسموم من مسام الجلد وتنظيفها وبالتالي يعمل على معالجة ومنع ظهور حب الشباب والبثور.

التخلص من لمعان البشرة وحمايتها من الالتهابات:
فقط بإمكانك أن تقومي بخلط معلقتين من مسحوق الفحم مع قرصين أسبرين مطحونين وضيفي إليهم القليل من ماء الورد، لتحصلين في النهاية على عجينة يمكنك فردها على بشرتك، وتركها لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسليها بمياه دافئة.

علاج حبوب وبقع الظهر:
وهو فعال جدا في علاج حبوب وبقع الظهر, التي تعاني منها الكثيرات، علاوة على قدرته في التخلص من السيلوليت، لأنه يقوم بتنقية الجسم من السموم المتراكمة ويساعد على تقليل احتباس المياه في الجسم.

تبييض الأسنان: 
أقراص الفحم مفيدة جدا في التخلص من بقع الأسنان وطبقة البلاك حيث يساعد على تبييضها، من خلال امتصاص المواد المسببة للبقع إلى جانب العمل على توازن درجة الحموضة في الفم، ومنع تسوس الأسنان وأمراض اللثة، ورائحة الفم الكريهة.