رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الخميس 4-5-2017

غارات جوية على سوريا-
غارات جوية على سوريا- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الخميس، 4-5-2017،  نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. قصف صاروخي عنيف على دمشق

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، تعرض الأطراف الشرقية من دمشق ومناطق في ريفيها الشرقي والغربي لقصف صاروخي عنيف.

وقال المرصد، اليوم الخميس،  إن القصف تزامن مع اشتباكات بين القوات النظامية، ومسلحي المعارضة في أطراف حيي القابون وتشرين شرق دمشق، ومنطقتي المرج في ريفها الشرقي والزيانات في الغربي.

أخبار سوريا اليوم.. التحالف الدولي يدمر مواقع نفطية لداعش 

من ناحية أخرى، دمرت طائرات التحالف الدولي مواقع نفطية وعربات عسكرية لتنظيم "داعش" في غارات استهدفت مواقعهم في مدينة الطبقة وريفي الرقة ودير الزور . 

جاء ذلك في الوقت الذي تخوض فيه قوات سوريا الديمقراطية معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم الأحياء الشمالية من الطبقة بعد هجوم عنيف شنه التنظيم لاستعادتها

أخبار سوريا اليوم.. اعتقال "صائد الدبابات" 

أعلن ناشطون سوريون، اليوم الخميس، اعتقال  "هيئة تحرير الشام"،  المعروفة بـ"جبهة النصرة سابقا"  أشهر المقاتلين السوريين ضد النظام، والمشهور بتدميره لدبابات النظام "سهيل الحمود" المعروف باسم "سهيل أبو التاو" بعد مداهمة منزله بمدينة إدلب.

وقال الناشطون، " إن سيارتين رباعيتي الدفع تابعتين للنصرة حاصرتا منزل "سهيل"، قبل أن يقوم عناصرها بمداهمته واعتقاله من منزله لأسباب مجهولة.

وأضاف الناشطون،  أن جبهة "تحرير الشام" لم تصدر أي تفسير أو تبرير لاعتقال "أبو التاو"، مرجحين أن سبب اعتقاله قد يكون الانتقادات اللاذعة التي وجهها "سهيل" للجبهة على صفحته الخاصة بموقع "فيسبوك"، والتي تم إغلاقها بعد اعتقاله.