رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الإثنين 1-5-2017

المجلس الرئاسي الليبي-
المجلس الرئاسي الليبي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الإثنين 1-5- 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. الدباشي يدعو إلى بيع ناقلات النفط المصادَرة في المزاد العلني

دعا مندوب ليبيا السابق لدى الأمم المتحدة، إبراهيم الدباشي، الجهات المعنية في الدولة الليبية إلى بيع ناقلات النفط المتورطة في عمليات التهريب عبر المزاد العلني، مقدمًا التهنئة للقوات البحرية الليبية على ضبط ناقلتي نفط في المياه الإقليمية الليبية متورطتين في تهريب الوقود.

وتمكَّنت قوات تابعة للبحرية الليبية، خلال اليومين الماضيين من ضبط ناقلتي نقط قبالة شواطئ سيدي سعيد غرب مدينة زوارة بعد مواجهات مسلحة مع الدوريات الاعتيادية للقوات البحرية لمدة ثلاث ساعات متتالية، بحسب ما أكده الناطق باسم القوات البحرية الليبية، العميد بحار أيوب قاسم.

وكتب الدباشي عبر صفحته على موقع «الفيس بوك» «أهنئ القوات البحرية الليبية على هذا الإنجاز، وأدعو الجهات المعنية إلى مصادرة الناقلتين وبيعهما في المزاد العلني واستخدام سعرهما لتطوير قدرات القوات البحرية».

وطالب الدباشي أيضًا بـ«إنزال أقصى عقوبة يجيزها القانون بربابنة الناقلتين، وعدم الالتفات إلى أي مساعٍ قد تقوم بها الدول المعنية للإفراج عن الناقلتين أو إطلاق أطقمهما».
  
أخبار اليبيا اليوم.. الرئاسي يدعو الاتحاد الأوروبي لدعم البلاد

دعا المجلس الرئاسي الليبي، الاتحاد الأوروبي، إلى وضع خطة شاملة «سياسية واقتصادية» لدعم ليبيا، مشدًدا على ضرورة الشراكة مع المجتمع الدولي لدعم جهود بناء المؤسسات الموحدة للدولة الليبية بمعايير وجودة عالية.

وجاءت دعوة المجلس الرئاسي خلال مؤتمر «الاستراتيجية الشاملة للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي» الذي عُـقد في مالطا واختتم أعماله، بحضور القادة الأوروبيين ووزراء الخارجية والدفاع بالدول الأعضاء في الاتحاد.

وبشان ملف الهجرة غير الشرعية، أكد السني على أهمية «أن يضع الاتحاد الأوروبي إمكاناته في إطار خطة شاملة سياسية واقتصادية، وألا ترتكز الجهود فقط على قوارب المهاجرين في المتوسط»، مشيرًا إلى أهمية دور عملية «صوفيا» في انقاذ حياة المهاجرين والجهود المشكورة لتدريب جهاز خفر السواحل الليبية.

أخبار ليبيا اليوم.. وزير خارجية النمسا يصل طرابلس

وصل العاصمة طرابلس، اليوم الإثنين، " سيباستيان كورتس"، وزير خارجية جمهورية النمسا في زيارة رسمية تستغرق يوم واحد، و كان في أستقباله بمطار معيتيقة الدولي وزير الخارجية المفوض في حكومة الوفاق الوطني " محمد الطاهر سيالة "، و كبار مسؤولي وزراة الخارجية الليبية.

وذكر المكتب الإعلامي بالخارجية الليبية اليوم، أن الزيارة تأتي ضمن المساعي الجادة لدعم التعاون الثنائي بين ليبيا و النمسا لتطوير العلاقات في كافة ملفات التعاون المتنوع.