رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تواضروس: زيارة بابا الفاتيكان شهادة لمصر وشعبها

البابا تواضروس فى
البابا تواضروس فى الكويت

قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن مصر تستعد حاليا لاستقبال البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، مضيفا: «أنا زرته في مايو 2014 وكانت أول زيارة بعد تجليسي بعدة شهور، ثم زاره  الرئيس السيسي وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر».


وأضح "تواضروس" فى المؤتمر الصحفى بفندق شيراتون على هامش زيارته الحالية للكويت، أن زيارة  بابا روما لمصر تأتى ردًا لكل هذه الدعوات التى قامت بها مصر، مشيرا إلى أن زيارته ستكون مكثفة وسيكون شعارها «بابا السلام في مصر السلام».


ووصف "تواضروس"  الرسالة التى أرسلها البابا فرانسيس لكل المصريين، بأنها رسالة طيبة جدًا وفيها معاني سامية جدًا كتحضير للزيارة.


وتابع: «البابا فرانسيس له مكانة رفيعة المستوي ويتكلم دائما عن السلام وزرع السلام وكما نعلم أن مناطق الشرق الأوسط بها بعض الصراعات وبعض العنف وبعض الإرهاب»، موضحا أن تأكيده على الزيارة رغم ما حدث من حوالي أسبوعين هو شهادة لمصر ولشعبها.


جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده البابا تواضروس الثاني ، بمقر إقامته بالكويت،  وأجاب خلاله على أسئلة الصحفيين حول عدة موضوعات من بينها العنف والتعاون الثقافي وترسيخ القيم الأخلاقية والوطنية وغيرها من الموضوعات الأخرى.