رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد اجتماع رئيس الوزراء.. خبر سار «جدًا» للعاملين في «البريد»

هيئة البريد
هيئة البريد


عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، بعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وذلك بحضور وزير القوى العاملة، المهندس محمد سعفان.

  

وقال سيد يوسف، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبريد، إن لقاء رئيس الوزراء المهندس، شريف إسماعيل، تناول الكثير من الموضوعات المتعلقة بالشأن العمالي بمصر.


وأضاف يوسف، أنه تم عرض بعض المطالب التي تتعلق بالعاملين بقطاع البريد المصري، أهمها تعنت وزارة المالية نحو صرف مستحقات العاملين بقطاع البريد المصري، وعدم صرف باقي أرباح العاملين عن العام المالي المنتهي، في ٢٠١٦/٦/٣٠، بما يعادل ١٠٠% من الفائض، وكذلك عدم صرف مكافأة نهاية الخدمة للعاملين المحالين على المعاش، بما يعادل ٢٠ شهرًا، منذ ٢٠١٤/٧/١ وحتى تاريخه.


وتابع: "الحوار تطرق  أيضا بشأن العلاوة الدورية وعدم تفعيل قرار مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد والخاص بمنح جميع العاملين علاوة دورية لا تقل عن ٥% سنويا ويجوز زيادتها حسب موارد الهيئة وتحسن مركزها المالى طبقا لقانون إنشاء الهيئة رقم ١٩ لسنة ١٩٨٢".


وأشار رئيس النقابة العامة للعاملين بالبريد، إلى أن رئيس الوزراء، وعد بالتدخل والتواصل مع وزير المالية؛ لإنهاء كافة المشكلات التي تم عرضها عليه.