رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر إثارة الذعر بين المواطنين في أكتوبر وحدائق الأهرام

مدينة أكتوبر - أرشيفية
مدينة أكتوبر - أرشيفية


يعاني سكان مدينة 6 أكتوبر، من تفشي مشكلة "الكلاب الضالة" في الشوارع بشكل كبير، إلى الدرجة التي باتت تُشكل خطورة على الأطفال، خاصة وأن عددًا من هذه الكلاب "مسعورة"، على حد قولهم.


وتزداد هذه الكلاب بشكل ملحوظ في الأراضي ذات المساحات الواسعة الخالية من المباني السكنية؛ خاصة في مناطق: الحي الثاني، خلف ميدان الحصري، والحي الثامن، ابني بيتك، وحدائق أكتوبر، بالإضافة إلى منطقة حدائق الأهرام، إذ تتواجد بها أكثر من 25 "كلب"، تهدد أمن وسلامة السكان.


ورغم الرعب الذي تثيره هذه الكلاب في نفوس سكان مناطق 6 أكتوبر، إلا أنهم لا يجيدون أي اهتمامًا من المسئولين عن المدينة، الذين ضربوا بسلامة المواطنين عرض الحائط.


وأطلق أهالى مدينة السادس من أكتوبر استغاثة إلى جهاز المدينة والحكومة، للتخلص من هذه الكلاب التي صارت تهدد حياة أطفالهم، بل وحياة الكبار منهم أيضًا.


ووجه أحد المواطنين، ويُدعى "محمد ريان"، استغاثة، عبر صفحة "مدينة 6 أكتوبر الجديدة"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كتب فيها: "مشكلة كبيرة جدًا تعاني منها جميع أحياء مدينة 6 أكتوبر.. وهي مشكلة الكلاب الضالة في الشوارع.. مش كفاية عاملة ازعاج والناس مش عارفة تنام منها بسبب صوتها وانتشارها في كل حتة.. لا وكمان اتجرات.. وبقت بتعض وتبهدل الأطفال..لا وبتجرا على الكبار كمان".


وأعرب "محمد" عن غضبه من عدم اهتمام الحكومة بهذه المشكلة، فـ أضاف: "مش عارف لحد إمتى المدينة هتفضل كده.. كل أما نخلص من مشكله نلاقي غيرها.. رجاء للأخوة والأخوات سكان أكتوبر.. مينزلوش ولادهم لوحدهم يشتروا أي حاجة من الماركت ولا ينزلوا لوحدهم لأي سبب.. لأن حوادث  دي بقت كتير جدًا.. وياريت الناس تحافظ على نفسها وعلى ولادها.. لحد أما الحكومة تشوف ليها حل".



واتفق "أسامة إياد" مع منشور "محمد"، مؤكدًا أن الكلاب تزداد خاصة في منطقة الحي الثاني، فيما أوضحت "بسمة" أن الأطفال أصبحوا يخافون من الخروج من منازلهم حتى في الصباح؛ بسبب هذه الكلاب.