رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم السبت 22-4-2017.. 900 مليار دولار لبناء البلاد.. ومقتل مساعد البغدادي

غارات على سوريا-
غارات على سوريا- أرشيفية

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، السبت، 22-4- 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار سوريا اليوم.. 900 مليار دولار تكلفة إعادة بناء البلاد


قال الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد ابو الغيط، إن الجامعة العربية تمر حاليا بأصعب فترة في تاريخها نتيجة تدمير دول عربية خلال 6 سنوات.

جاء ذلك خلال احتفالية كلية الدراسات الاقتصادية و العلوم السياسية جامعة الإسكندرية، اليوم، "السبت" بمناسبة الاحتفال باليوبيل الماسي لجامعة الإسكندرية ومرور 72 عامًا علي انشاء جامعة الدول العربية .

وأوضح "ابو الغيط"، أن الدمار الذى حل بدولة سوريا يحتاج الي 900 مليار دولار من أجل اعادة البناء، وأن حالة الدمار التى شهدتها سوريا تبعها طرد وتشريد مابين 5ر4 الي 5 ملايين شخص، كما اضطر عدد مماثل من السوريين للنزوح إلى بيوت غير بيوتهم .

ودافع "ابو الغيط" عن الجامعة العربية، قائلًا، الجامعة تمر بمشكلات كغيرها من المؤسسات والمنظمات، لافتًا إلى أن الجامعة العربية وجهت لها سهام كثيرة خلال الفترة الماضية علي رغم من أنها حققت الكثير ولازال أمامها الكثير.



أخبار سوريا اليوم.. داعش ينقل معقله إلى دير الزور


ذكرت مصادر عسكرية أمريكية، أن تنظيم داعش نقل معقله الرئيسي من مدينة الرقة إلى محافظة دير الزور القريبة من الحدود العراقية، وذلك تحت وقع الضربات الجوية للتحالف الدولي والقوات المدعومة أمريكيًا.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، اليوم، السبت، عن المصادر قولها، "إن التنظيم أصبح متمركزا في دير الزور الواقعة على بعد 90 كيلومترا جنوب الرقة"، مضيفة أن طائرات الدرون الأمريكية لاحظت مغادرة مئات من القادة في داعش للرقة خلال الشهرين الأخيرين.

كانت القيادة المركزية الأمريكية، أعلنت مقتل المسئول الحركي في التنظيم عبد الرحمن الأوزبكي، وهو من القيادات المتوسطة، في عملية نفذتها في مدينة الميادين في ريف دير الزور.




أخبار سوريا اليوم.. مقتل مساعد البغدادي



لعل أبرز ماتم تداوله حتى الآن بشأن أخبار سوريا، هو ما أعلنه المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، جون توماس،، أن مساعدًا لأبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم “داعش”، وهو أحد الضالعين بالهجوم على النادي الليلي باسطنبول، قتل في عملية برية نفذتها القوات الأمريكية بسوريا.


وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، بوسعنا تأكيد مقتل عبد الرحمن الأوزبكي، مسلح "داعش"، على يد قوات الولايات المتحدة، في 6 من أبريل، وكان له دور في الهجوم الكبير الذي استهدف ناديًا ليليا في اسطنبول عشية رأس السنة الجديدة".


وتابع المتحدث، قائلًا: إن “الأوزبكي" كان مسؤولا عن تجنيد ونقل مسلحين إلى صفوف تنظيم "داعش"، وتمويل أنشطة الإرهابيين، علاوة على قيامه بدور "محوري" في شن هجمات إرهابية خارج أراضي العراق وسوريا.