رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الخميس 20 - 4 - 2017

ليبيا - أرشيفية
ليبيا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الخميس، 20 - 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. إعادة تشغيل حقل "الفيل" النفطى الليبى بحضور وزير دفاع حكومة الوفاق

أعلن عمداء وأعيان ومؤسسات المجتمع المدنى بمدينة" مرزق" الليبية، إعادة تشغيل حقل "الفيل" النفطى بحضور وزير الدفاع بحكومة الوفاق، المهدى البرغثى، وآمر حرس المنشآت النفطية العميد إدريس بوخمادة .

وقالوا فى بيان مشترك "يسعدنا أن نعلن تشغيل حقل "الفيل" النفطى وتغليب مصلحة الوطن على مصلحة أهل المنطقة رغم الظروف والحرمان الذى تعانيه منطقة حوض مرزق". وأكدوا على مطالبهم وإطلاق برنامج تنمية مكانية تستهدف نقل المنطقة إلى مستوى أفضل من الخدمات بجميع مجالاتها.

وثمن البيان "جهود منتسبى جهاز حرس المنشآت النفطية لمحافظتهم وحمايتهم هذه الحقول طيلة السنوات الماضية".

وأضاف "أن أبناء منطقة مرزق يتطلعون إلى تحقيق مطالبهم أسوة بالمناطق الأخرى التى تتواجد بها حقول نفطية"، مطالبًا وزير الدفاع المهدى البرغثى "بنقل هذه المطالب إلى المجلس الرئاسى والمؤسسة الوطنية للنفط".

ووصل وزير الدفاع المهدى البرغثى رفقة آمر حرس المنشات النفطية، العميد إدريس بوخمادة، والوفد المرافق إلى حقل الفيل النفطى الواقع جنوب غرب مدينة طرابلس 850 كلم.

واعتبر وزير الدفاع المهدى البرغثى أن تشغيل حقل الفيل رسالة سلام وحياة وتنمية وبناء من أهل الجنوب وفرسان الصحراء من حرس المنشآت النفطية المكلف بحماية حقل الفيل، وهى بمثابة أيضا رسالة إلى دعاة الحرب والدماء والفتنة والشتات فى الجنوب.

وكان الناطق باسم المؤسسة الوطنية للنفط محمد الحرارى أكد فى العام 2015 إغلاق الحقل بسبب إضراب حراس الأمن نتيجة تأخر دفع رواتبهم.

أخبار ليبيا اليوم.. مندوب ليبيا فى الأمم المتحدة: الهجوم على قاعدة "تمنهنت" يزيد الأمور تعقيدا

اعتبر مندوب ليبيا فى الأمم المتحدة، المهدى المجربى، الهجوم على قاعدة تمنهنت "30 كلم شمال مدينة سبها"، غير مبرر ويدفع البلاد نحو حرب أهلية، مشيرًا إلى أن هذا التصعيد "لا علاقة له بالحرب على الإرهاب".

وقال المهدى المجربي، فى كلمته بجلسة مجلس الأمن حول الأوضاع والتطورات السياسية والأمنية فى ليبيا: إن انتهاكات القرارات الدولية لعدم التصعيد فى ليبيا مستمرة عبر هجمات بالطائرات والمدفعية، حسب قوله.

ودعا مندوب ليبيا فى الأمم المتحدة إلى "محاسبة منتهكى القرارات الدولية ومعرقلى الاتفاق السياسي، حيث تعمل حكومة الوفاق على حلحلة الوضع، ولكن الانقسام السياسى يعرقلها".

وأشار مندوب ليبيا فى الأمم المتحدة إلى أنه لا يمكن محاسبة حكومة الوفاق الوطنى على أدائها دون قيام مجلس النواب بواجبه".

يذكر أن اشتباكات بين "القوة الثالثة" التابعة للمجلس الرئاسى الليبى ، وقوات الجيش الليبى قد اندلعت الأسبوع الماضى حول قاعدة تمنهنت الجوية بمدينة سبها ما أدى إلى مقتل وإصابة عناصر من الجانبين.