رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. «ثورة غضب» بين العاملين بـ«البريد»: رئيس الهيئة «يتجسس» عليهم

بعض العاملين وهم
بعض العاملين وهم يرتدون إشارة سوداء فى اليد


حالة من الغضب يعيشها العاملون بهيئة البريد، بعد تعرضهم للظلم والتنكيل بهم من قبل رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، عصام الصغير، على حد قولهم.


وقال حسين علي، أحد موظفي الهيئة بالبحر الأحمر، إن العاملين بالبريد يتعرضون للكثير من الظلم، موضحا أنه يتم توقيع الجزاءات عليهم، والتحقيق مع بعضم لمجرد الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعى الـ"فيس بوك".


وأضاف أن رئيس مجلس إدارة الهيئة، عصام الصغير، جند عددًا من المديرين العموميين بالمحافظات؛ لإبلاغه بأسماء العاملين الذين ينتقدون سياسات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن جميع العاملين، استخدموا «الأشرطة السوداء»؛ للتعبير عن غضبهم.


وأوضح "على" ، أن هذه الأشرطة عبارة عن إشارة توضع فى اليد للتعبير عن الرفض، مشيرا إلى أنها تعد أحد الطرق السلمية للتعبير عن الغضب دون الإضرار بصالح العمل أو تعطيل سيره.


وتابع: "سبب غضبنا الذي قارب علي الانفجار،إننا نعمل بكل جهد وإخلاص ونساعد جميع مؤسسات الدولة في تقديم الخدمات ونعمل في بيئة عمل غير أدامية، ورغم كل هذا نحن أقل مرتبات بالدولة"، كاشفا أن الأرباح الصافية التى حققتها الهيئة في 2016 للبريد أكثر من مليار جنيه.


وأشار إلى أن جميع الوعود التى حصل عليها العاملون بتحسين أوضاعهم المالية لم تتحقق حتى الآن، مضيفا أنه بالعكس أصبح يتم توقيع الخصومات بنسبة كبيرة على جميع المرتبات العاملين.


وأوضح أن العاملين طالبوا أكثر من مرة مقابلة رئيس مجلس الإدارة، إلا أنه جميع محاولاتهم فشلت، مشيرا إلى أن النقابة العامة للبريد تعمل ضد العاملين وترفض الدفاع عن العاملين المظلمين.