رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل الجميع.. تعرف على عيوب هاتف "سامسونج جالاكسي S8"

سامسونج جالاكسي -
سامسونج جالاكسي - أرشيفية


أعلنت سامسونج عن إطلاق هاتفي "سامسونج جالاكسي S8" و "S8 +" بداية من 28 إبريل الجاري، وهما الهاتفين الأحدث من الشركة ا، فيما يتعلق بالتصميم والمميزات.

ورغم  أن شكل الهاتفين مثيرًا للإعجاب، إلا أن بهما بعض العيوب التي قد تؤثر على حجم مبيعاتهما منها:

1) ماسح بصمة الإصبع: وهي تقنية جديدة من هاتف "سامسونج S8"، ولكنها لا تعمل بعد بضعة أيام، حيث يفشل المستخدم من فتح الجهاز مرة أخرى، كما أن الماسح الضوئي يعاني من كثير من المشاكل مثل كونه صغير وقريب من مستشعر الكاميرا ما يجبعلك تبحث عليه كثيرًا.

2) وجود أجهزة استشعار أخرى وهو ما يجعل الجهاز يتأثر بأي ماسح ضوئي لبصمات الأصابع، بالإضافة إلى التأثر كثيرا بأشعة الشمس الحارقة، ونظام التعرف على الوجه من خلال الهاتف.

3) حجم الشاشة: حيث إن نسبة الشاشة إلى الجسم غير عادية وليست متناسبة على الإطلاق، وجاءت بشكل أكبر من الجسم المضغوط، حيث تأتي بقياس 6.2 بوصة، وهو مقاس كبير على الاستخدام بيد واحدة.

4) صوت الهاتف ضعيف حيث يستخدم "هاتف S8" مكبر صوت واحد، يتجه لأسفل، ما يجعله أكثر ضعفًا، ورغم أنه تم توجيه نفس الانتقادات لهاتفي S7 و S7 العام الماضي، إلا أن سامسونج لم تعالجها.

5) استخدام نظام "صوت بيكسي" الذي يسمح للمستخدمين بالسيطرة على هواتفهم من خلال الأوامر المنطوقة، إلا أنها سيطرة متأخرة ولا تسفر عن كثير من النتائج.