رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأحد 16 - 4 - 2017

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 16 - 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. مقاتلات روسية وسورية تكثف غاراتها على ريف حماة وسط دمشق

أفادت مصادر سورية محلية اليوم الأحد، بأن مقاتلات حربية روسية وسورية كثفت قصفها لمناطق عدة فى ريف حماة الشمالى وسط سوريا .

وقال مركز الدفاع المدنى فى المنطقة، حسبما ذكرت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، أنه تم تنفيذ أكثر من 15 غارة بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية مما أدى إلى دمار كبير فى ممتلكات المدنيين.

من جانبها، أعلنت فصائل المعارضة مقتل عدد من قوات النظام فى ريف حماة الشمالى، كما قصفت الفصائل العسكرية مواقع قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات مازالت مستمرة بين فصائل المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام على جبهة بساتين برزة وحى تشرين شرقى دمشق.

كما اندلعت اشتباكات فى منطقة جوبر والمنطقة الصناعية وجبهة عربين ومحاور أخرى فى الأطراف الشرقية لدمشق دون تقدم لأى طرف.

أخبار سوريا اليوم.. ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير حى الراشدين بحلب السورية لـ120 قتيلا

ارتفعت أعداد ضحايا انفجار سيارة مفخخة استهدفت حافلات سكان بلدتى "كفريا والفوعة" فى حى الراشدين الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة غربى مدينة حلب السورية إلى 120 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى .

وذكرت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم الأحد، أن التفجير استهدف نقطة قريبة من موكب تجمع سكان بلدتى "كفريا والفوعة".

يذكر أنه اكتمل وصول حافلات سكان بلدتى "الزبدانى ومضايا" لحى الراشدين بحلب فى طريقهم إلى محافظة إدلب، وذلك بالتزامن مع وصول حافلات سكان بلدتى "الفوعة وكفريا" إلى منطقة كراجات الرموسة شرقى حلب الخاضعة لقوات النظام ضمن تنفيذ اتفاق ما يعرب بالمدن الأربع.

أخبار سوريا اليوم.. مقتل 3 من قوات سوريا الديمقراطية بالرقة

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، ومقره لندن، مقتل 3 من عناصر قوات سوريا الديمقراطية جراء تجدد القصف والاشتباكات مع تنظيم داعش فى ريف الحسكة الجنوبى والرقة.

وأضاف المرصد ـ حسبما أفادت قناة "الحرة" الإخبارية اليوم الأحد، أن الاشتباكات العنيفة بين الطرفين لاتزال مستمرة فى ضواحى مدينة الطبقة القديمة وسط تحليق لطائرات التحالف الدولى واستهدافها لمواقع التنظيم فى المنطقة .

ومن جهة أخرى، أشار المرصد السورى إلى تعرض الطريق الواصل بين بلدتى الصورة والحراك فى الريف الشرقى لدرعا لقصف جوى عنيف، مضيفا أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات النظامية وفصائل مسلحة معارضة على محاور فى حى المنشية أثناء محاولات من الفصائل تحقيق تقدم فى المنطقة.

يذكر أن مصادر سورية قد أعلنت أمس السبت مقتل 27 مسلحا من تنظيم داعش خلال اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية فى ريف الرقة الشمالى.