رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة صادمة لعشاق «نوكيا 3310»

نوكيا
نوكيا


كشفت مجموعة من الشبكات الرئيسية لـ«خدمات المحمول»، مفاجأة غير سارة لهاتف نوكيا القديم الجديد 3310.


وذكرت صحيفة «الإندبنديت» البريطانية، أن شركة «فوادفون» العالمية، وغيرها من شركات خدمات المحمول في بريطانية لن تكون متاحة على هاتف نوكيا الأسطوري 3310.


ويتم حاليا تسويق هذا الهاتف الاسطوري باعتباره هاتفا ثانويا يمكن استخدامه في العطلات ونهاية الأسبوع، إذا كنت ترغب في الاسترخاء وتفادي إشعارات الهاتف الذكي، بسعر رخيص نسبيًا يصل إلى 40 جنية استرليني.


ولكن هذا ليس كافيًا، حيث أعلنت شركة فودافون مزود خدمة المحمول الرئيسية في المملكة المتحدة بالإضافة إلى شركة O2 وثلاثة شركات أخرى أنه ليس لديها خطط لتقديم الخدمة لهذا الهاتف الكلاسيكي.


ويعتمد هذا الهاتف على بطاقات سيم عادية، في حين أن معظم الهواتف الذكية الراقية تستخدم بطاقات صغيرة، وهو ما لا يتوافق مع شبكات المحمول في بريطانيا وفي أغلب دول العالم.


ويتميز الهاتف بقدرة كبيرة على التحمل، وزيادة عمل البطارية، كما أن الإصدار الجديد به كاميرا، وشاشة ملونة.


وتم الكشف عن الهاتف في معرض تكنولوجيا موك فبراير الماضي، حيث سرق الأضواء في المعرض من هواتف سامسونج، إل جي وهواوي، والتي أطلقت جميع الأجهزة الجديدة التي تكلفت أضعاف تكلفة هاتف نوكيا 3310.


وتقول نوكيا، إن الهاتف سوف يكون متاحًا للشراء في كثير من دول العالم، ومن بينها منطقة الشرق الأوسط في الربع الثاني من هذا العام.