رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 عادات خاطئة تزيد الوزن بسرعة.. "خلي بالك منها"

الطعام وزيادة الوزن
الطعام وزيادة الوزن


هناك العديد من العادات الخاطئة التي نتبعها في نظامنا وحياتنا اليومية، والتي من شأنها العمل على زيادة الوزن، وتعرضك للكثير من المشاكل الصحية، لذا نقدم من خلال تقريرنا التالي مجموعة من العادات الصباحية المغلوطة التي عليك تجنبها تماما حتى لا تكتسبين المزيد من الوزن:

النوم أكثر من 10 ساعات 
أثبتت كثير من الدراسات الحديثة، أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من 10 ساعات يعانون من زيادة في كتلة الجسم، إضافة إلى ذلك، الإكثار من النوم، يزيد أيضا من مستويات هرمون الكورتيزول، الذي يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام. 

عدم التعرض لأشعة الشمس
ربما يجهل كثيرون منا الفوائد الصحية لأشعة الشمس، والتي من ضمنها، إنقاص وزنك، إذ أكدت الدراسات أن التعرض لأشعة الشمس تحسّن توقيت نومك وانتظامه، ما يعزز عملية خسارة الوزن.

تجاهل وجبة الإفطار
عليك أن تعلمين بإنك إن حرمت نفسك من هذه الوجبة المهمة، سينتج عن ذلك زيادة في الشعور بالجوع، وبالتالي ستتناولين المزيد من الطعام عند وجبة الغداء، وترفعين نسبة السعرات الحرارية التي تحصلين عليها، فضلا عن إنك تحرمين جسمك من الألياف والفيتامينات المهمة لصحتكِ.

تأخيرين وجبة الإفطار
الانتظار لوقت طويل قبل تناول وجبة الفطور، يؤثر على زيادة الوزن، لأن الجسم يحتاج إلى الطاقة ليعزز نشاط وظائف أنظمته الأساسية، لذا عليك بتناول وجبة الفطور بعد ساعة فور الاستيقاظ من النوم، مع شرب المياه.