رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. مشاكل "مدينتي" تهدد "العاصمة اﻹدارية الجديدة"

مدينتي  أرشيفية
مدينتي " أرشيفية"

اشتكى عدد كبير من سكان "مدينتي"، فى الفترة الأخيرة، من تدهور الأوضاع فى المشروع، وسوء تعامل إدارة شركة "طلعت مصطفى" المالكة لمشروع مدينتي مع المشكلات.

وأعرب أحد سكان " مدينتي" ويدعي "هشام علي" على إحدى المجموعات الخاصة بالمدينة على موقع الفيسبوك، عن استياءه من السكن بالمشروع  بعمارة رقم 13شقة 24  بالمجاورة17 بسبب انتشار الرطوبة على جميع جدران الشقة، بالرغم من إنه يعيش بالشقة 3 أشهر فقط من العام في فصل الصيف.

ولاقى المنشور ردود أفعال واسعة من أعضاء الجروب مؤكدين فيه ضعف وتراخي إدارة المشروع من معالجة مشاكل الوحدات السكنية، وأشار أحدهم لسوء أعمال العمال التابعين لإدارة "مدينتي"، محذرين من إسناد أي أعمال تطوير أو سباكة لهم، وطالبوا بتشغيل عمال أخرين من خارج المشروع .

جدير بالذكر أنه كان هناك عدة شكاوي من سكان مدينتي من ضمنها انتشار الثعالب والصقور ومهاجمتها للأهالي، وانعدام الخدمات بشكل واضح مثل قطع وصلة الدش عن السكان إذا تأخروا في دفع مبالغ الصيانة.

بالإضافة إلى سوء تشجير المدينة، وارتفاع أسعار الصيانة إذ طالبت الإدارة السكان بدفع فروق بقيمة 1800 جنيه للكهرباء، و350 جنيهًا للمياه، مع غياب الشفافية من قبل الإدارة في الإعلان عن مبلغ الوديعة. 
 
الطامة الكبرى إنه بالرغم من هذه المشكلات  التي يعاني منها سكان "مدينتي" وارسال بعضها لمجلس الوزراء، تعاقدت الحكومة مع شركة "طلعت مصطفى" لبناء العاصمة الادارية الجديدة .

واختارت الحكومة شركة " طلعت مصطفى" وعدة شركات بناء ومقاولات أخرى وتم إسناد أكبر حصة من أعمال البناء بالعاصمة الإدارية الجديدة لشركة "طلعت مصطفى".

 فإن كانت هذه هي المشكلات التي ظهرت في مشروع "مدينتي" الخاص بها فكيف سيتنتهي من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة؛ الأمر الذي يهدد فشل الوحدات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة .