رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الخميس 13 - 4 - 2017

الحوثيين - أرشيفية
الحوثيين - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الخميس، 13 - 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. 273 طفلاً قتلوا بقناصة الحوثي

كشف تقرير رسمي أعدته فرق الرصد والتوثيق الميدانية للتحالف اليمني، اغتيال ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق صالح الانقلابية لعدد كبير من صغار السن في عدة محافظات باليمن خلال العامين الماضيين.

ووفقاً للتقرير المعد لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، فإن أغلب الأطفال الذين سقطوا ضحايا بنيران قناصة الحوثي وصالح كانوا أثناء جلوسهم أو لعبهم في منازلهم أو خلال مساعدتهم لأسرهم بنقل المياه من صهاريج خيرية خصصت لتوزيع المياه، إضافة إلى اغتيال بعضهم أثناء خروجهم من مدارسهم، بحسب صحيفة المدنية السعودية. 

وقال تقرير التحالف اليمني إن ميليشيات الحوثي وقوات صالح أفرطت بمبدأ التمييز بين المقاتلين والمدنيين في النزاعات المسلحة، إذ تقتضي قواعد القانون الدولي الإنساني على أطراف النزاعات المسلحة التمييز بين المقاتلين والمدنيين أثناء الهجمات، كما يعتبر القانون الدولي أن توجيه الهجمات عمداً ضد المدنيين جريمة حرب.

ووثّق راصدو التقرير مقتل 393 طفلاً بينهم 273 قتلوا بهجمات عشوائية وقنص مباشر بأسلحة نارية، ارتكبتها عناصر ميليشيا الحوثي والقوات الموالية لها، كما قتل 6 أطفال بهجمات شنتها عناصر تنظيم القاعدة في اليمن، وكانت محافظة تعز أكثر من عانت من سقوط الأطفال ضحايا بالطلقات الحوثية.

أخبار اليمن اليوم.. الجيش اليمنى يسيطر على البوابة الغربية لمعسكر خالد بن الوليد بتعز

سيطرت قوات الشرعية اليمنية على البوابة الغربية لمعسكر خالد بن الوليد، وتلال تطل على المعسكر الواقع غربى محافظة تعز.

ويأتى هذا التطور، وفقا لقناة "سكاى نيوز عربية" الفضائية، بعد أن حققت القوات اليمنية الشرعية مدعومة بالتحالف العربى إنجازا عسكريا نوعيا أمس الثلاثاء من خلال السيطرة الكاملة على جبل النار شرقى مدينة المخا، وجبل نابطة ومفرق موزع بالقرب من المعسكر.

يذكر أن سيطرة القوات اليمنية على جبل النارقطع خط إمداد رئيسى للمليشيات الحوثي وصالح فى جبهات عديدة، بالنظر إلى ربط الجبل بين الحديدة وتعز.

أخبار اليمن اليوم.. مصادر يمنية: مقتل أكثر من 20 حوثيا وأسر 15 آخرين فى معارك "جبل النار"

أفادت مصادر عسكرية ميدانية فى اليمن اليوم الخميس، بمقتل أكثر من 20 حوثيا وأسر نحو 15 آخرين خلال المعارك الدائرة فى محيط جبل النار بين الحوثيين وقوات الشرعية المدعومة من التحالف العربى غربى تعز.

وذكرت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية أن قوات الجيش اليمنى استعادت مواقع جديدة فى مديرية ميدى بمحافظة حجة بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثى والصالح.

وأكدت المصادر العسكرية أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على قلعة القماحية التاريخية ومبنى البريد ومبنى وحوش الكهرباء جنوب شرقى مدينة ميدى، حيث أسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.