رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأربعاء 12 - 4 - 2017

الحوثيين - أرشيفية
الحوثيين - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأربعاء، 12 - 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. القوات الأمنية في اليمن تضبط أسلحة الحوثيين

تمكنت القوات الأمنية بمحافظة المهرة شرق اليمن من ضبط قارب على متنه كميات من الأسلحة المهربة في سواحل المحافظة كانت في طريقها إلى الميليشيات الحوثى والرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأكدت مصادر لموقع "يمن فويس" أن سفينة، التي يرجح أنها إيرانية، أفرغت بعض حمولتها من الأسلحة المتنوعة على متن قارب قبل أن تغادر المكان بمجرد أن أكتشف أمرها.

وطبقاً للمصادر، فقد تمت عملية التهريب بالاتفاق مع بعض الجهات الأمنية بالمحافظة الموالية لنظام صالح وميليشيات الحوثي، مشيرة إلى وجود شبكة من بعض أبناء المحافظة يتمثل دورها في تهريب الأسلحة والمخدرات والحشيش.

ونوّه المصدر، إلى أن طريقة تهريب الأسلحة هي ذات الطريقة التي تتبعها إيران وتأتي ضمن عمليات استمرار تهريب الأسلحة لليمن متحدية بذلك القرارات الدولية وبما يعزز من استمرار الحرب في اليمن وعدم خضوع قوات الانقلاب للسلام وفق المرجعيات الثلاث.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل 18 حوثياً في قصف للتحالف بمحافظة حجة

أعلن الجيش الوطني الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي صباح اليوم الأربعاء، مقتل 18 عنصراً من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله في محافظة حجة غرب صنعاء.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن "18عنصراً من الحوثيين قتلوا في غارة لطيران التحالف العربي جنوب شرق مدينة ميدي في حجة".

وتدور معارك عنيفة بين الطرفين في جبهة ميدي، تمكنت خلالها قوات الجيش من السيطرة على ميناء ميدي ومواقع استراتيجية أخرى في محيط المدينة القريبة من الشريط الحدودي مع السعودية.

أخبار اليمن اليوم.. التحالف العربى يعترض صاروخا باليستيا أطلق باتجاه "المخا" فى اليمن

اعترضت الدفاعات الجوية التابعة لقوات التحالف العربى صاروخا باليستيا أطلقته الميليشيات باتجاه المخا جنوب غرب اليمن وتم تدميره فى الجو.

وأكدت مصادر عسكرية، حسبما أفادت قناة العربية الإخبارية اليوم الأربعاء، أن مقاتلات التحالف أغارت على المكان الذى انطلق منه الصاروخ ودمرت منصة إطلاقه فى معسكر اللواء 55 حرس جمهورى بمنطقة يريم الواقعة على بعد 130 كيلومترا جنوب صنعاء.

من جهة أخرى، أكدت مصادر عسكرية فى الجيش الوطنى اندلاع معارك عنيفة فى منطقة المفرق شرق المخا، ومحيط معسكر خالد بن الوليد وسط تقدم للجيش الوطنى، مصحوبة بدعم جوى من طائرات التحالف العربى، حيث نفذت غارات مكثفة على مواقع الميليشيات.