رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مديرة مبادرة الفريق الرئاسي لـ«النبأ»: لا أستبعد تورط الدولة في تفجيرات كنيستي طنطا والإسكندرية

هالة البناي
هالة البناي


قالت هالة البناي، مديرة مبادرة «التوافق لفريق رئاسي 2018»، إنها لا تستبعد تورط الدولة في العمليات الإرهابية التي ضربت «كنيستين» في طنطا والإسكندرية، أمس الأحد.


وأضافت «البناي» في تصريح خاص لـ«النبأ»، أن الذي يفرط في الأرض «تيران وصنافير»، فإنه من غير المستبعد أن يتورط في فعل أي شئ.

ولفتت مديرة مبادرة «التوافق لفريق رئاسي»، إلى أن التفجيرات الإرهابية الأخيرة كان الهدف منها في الأصل، فرض «حالة الطوارئ»، حتى لا يستطيع الشعب الاعتراض على تمرير اتفاقية «تيران وصنافير» في البرلمان.


وطالبت «هالة البناي» الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ«الرحيل»، وإعادة مصر «زي مستلمها»، مؤكدة أن الشعب قادر على حل مشاكله، متابعة: «كفاية خراب لحد كده».


وختمت هالة البناي قائلة: «قانون الطوارئ لن يُخيفنا».


يُذكر أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قرر إحالة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، إلى اللجنة التشريعية؛ لبدء مناقشتها.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرر إعلان حالة الطوارئ في البلاد، عقب تفجيرين استهدفا كنيستين في طنطا والإسكندرية، وأسفرا عن مقتل 44 شخصًا، وإصابة أكثر من مئة.


من الجدير بالذكر أن مبادرة «التوافق لفريق رئاسي» بدأت نشاطها السياسي منذ ما يقرب من عام، وتعمل هذه المبادرة على 5 محاور أساسية هي «التعليم والاقتصاد والصحة والمساواة والمرأة».


وتتولى هالة البناي، خبيرة التنمية البشرية، منصب مدير مبادرة «التوافق لفريق رئاسي»، بينما يُدير عالم الفضاء والصواريخ بوكالة «ناسا» الأمريكية، الدكتور «عصام حجي» ملف التعليم في المبادرة.


وتتعرض مبادرة «التوافق لفريق رئاسي» منذ ظهورها، لحملات هجوم شديدة عليها من قبل وسائل الإعلام الموالية لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة أن المبادرة تدعو لإيجاد بديل رئاسي للرئيس.