رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صراع الأشقاء يسيطر على دراما رمضان 2017

الأشقاء في الدراما
الأشقاء في الدراما


حسين فهمي يواجه شقيقه الأصغر "مصطفى".. وإيمي ودنيا تنفصلان هذا العام


أشهر قليلة تفصلنا عن الموسم الرمضاني المُقبل، الذي يُكثف صناع الأعمال الدرامية، من خلاله، عدد ساعات تصوير مسلسلاتهم؛ للانتهاء منها مُبكرًا، ثم بدء مرحلتي المونتاج والمكساج لها، حتى لا يعانون من العمل تحت ضغط، مثلما حدث لأغلب الفنانين في الموسم الرمضاني الماضي، إذ استمر عدد كبير منهم داخل "لوكيشنات" التصوير حتى آخر يوم بشهر رمضان.

ويشهد السباق الرمضاني، هذا العام، ظاهرة ملحوظة بشكل كبير؛ وهي وجود منافسة بين الفنانين الأشقاء وبعضهم في أكثر من مسلسل، نرصد أبرزهم في السطور التالية:


يُشارك الفنان أحمد فهمي في مسلسل "هو وهي وهو"، حيث يُجسد دور "سلطان"، الذي يعم مخرج إعلانات، ويتزوج من "رانيا"، التي تُقدم شخصيتها الفنانة مي عمر، ويقع بينهما العديد من الخلافات الزوجية، التي يسعى صديقه "بهجت"، وهو الفنان أكرم حسني لحلها دائمًا.


بينما يخوض الفنان كريم فهمي، الموسم الرمضاني المُقبل، بمسلسل "تحت أمر السيادة" مع الفنانة يسرا، وهو من تأليف عبدالله حسن وأمين جمال، وإخراج هاني خليفة.


كذلك يطل الفنان حسين فهمي على جمهوره، في رمضان المُقبل، من خلال مسلسلين؛ هما: "السر" مع الفنان نضال الشافعي والفنانة مايا نصري، و"الدولي" مع الفنان باسم سمرة والفنان أحمد وفيق.


فيما يظهر شقيقه الفنان مصطفى فهمي في مسلسل "حلاوة الدنيا"؛ إذ يُجسد دور عم الفنانة التونسية هند صبري، التي تكتشف إصابتها بمرض السرطان في نفس وقت التحضير لحفل زفافها، لتنقلب حياتها بين ليلة وضحاها رأسًا على عقب.


ويشارك في المسلسل كل من: ظافر العابدين، وأنوشكا، وأحمد حاتم، وهاني عادل، وحنان مطاوع، وهو من إخراج حسين المنباوي.


الحال لم يختلف كثيرًا بالنسبة للفنانة مي سليم وشقيقتها ميس حمدان، إذ يلتقيان في الموسم الرمضاني المُقبل، من خلال عملين مختلفين؛ فتشارك مي في مسلسل "السبع صنايع"، وتُجسد شخصية زوجة الفنان شريف رمزي.


بينما تطل "ميس"، على الجمهور، بمسلسل "طاقة نور" مع الفنان هاني سلامة، وحنان مطاوع، ووليد فواز، وإيهاب فهمي، وإخراج روؤف عبد العزيز.


أما الشقيقتان دنيا وإيمي سمير غانم، فعلى خلاف الموسم الرمضاني الماضي، الذي قدما خلاله مسلسل "نيللي وشريهان" سويًا، يُقدمان في السباق الرمضاني المُقبل مسلسلين كل منهما على حدة.


فـ تُقدم "إيمي" مسلسل "نوح" مع زوجها الفنان حسن الرداد، ويشاركهما في العمل كل من روجينا، وعزت أبو عوف، وريهام حجاج. فيما تُشارك "دنيا" في مسلسل "الضايعين"، والذي تُجسد من خلاله دور عضو بفرقة غنائية تعاني من فوبيا الأماكن المرتفعة.


"الضايعين" بطولة كل من: دنيا سمير غانم، وسمير غانم، وشيماء سيف، وبيومي فؤاد، ومحمد سلام، وحمدي الميرغني، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج تامر مرسي، وهو مأخوذ عن المسلسل الكوروي "المفقودون التسعة"


في سياق متصل، يخوض الفنان محمد إمام، الموسم الرمضاني المُقبل، بمذسلسل "لمعي القط"، والذي يُجسد فيه دور "لمعي"، الشاب البسيط الذي يعمل في صيدلية، لتوفير الأموال؛ للزواج من الفتاة التي يحبها، والتي تُقدم شخصيتها الفنانة ياسمين صبري.


"لمعي القط" بطولة كل من: محمد إمام، وياسمين صبري، وحسن حسني، ومحمد سلام، وإنجي أبو زيد، وتارا عماد، وأحمد فتحي، وعمرو متولي، ورجاء الجداوي، ومحمد أسامة "أوس أوس"، وهو من تأليف حازم الحديدي، وإخراج عمرو عرفة.


أما شقيقه رامي إمام، فـ كعادته كل عام، يتولى مهمة إخراج مسلسل والده الزعيم عادل عادل، والذي يحمل اسم "عفاريت عدلي علام"، وعلى الرغم من اختلاف مهنة الشقيقين، إلا أنهما يوجد منافسة بينهما.