رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم السبت 8 - 4 - 2017.. تدمير أقدم مساجد "غوطة دمشق"

الأحداث في سوريا
الأحداث في سوريا


ينشر موقع "النبأ" أخبار سوريا اليوم السبت 8 - 4 - 2017، حيث تشهد الساحة السورية العديد من الأحداث ومنها سيطرة المعارضة على حاجز عسكري للقوات النظامية في ريف "حماة"، وإليكم أخبار سوريا اليوم.


أخبار سوريا.. المعارضة تسيطر على حاجز عسكرى للقوات النظامية فى ريف حماة

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، ومقره لندن، أن مسلحى المعارضة سيطروا على حاجز عسكرى للقوات النظامية فى ريف حماة الشمالى.


وأضاف المرصد السورى، حسبما أفادت قناة (الحرة) اليوم السبت، أن اشتباكات عنيفة دارت بين طرفين قرب بلدة معردس أسفرت عن سيطرة المعارضة على الحاجز وتدمير دبابة للقوات النظامية.


من جانبه، قصفت فصائل المعارضة السورية مواقع القوات الحكومية باستهداف الثكنات العسكرية داخل بلدتى الفوعة وكفريا فى إدلب بأكثر من عشرين صاروخا، وإصابة مواقع لقوات تقاتل بجانب القوات الحكومية.


وكانت مقاتلات حربية قد دمرت أحد أقدم مساجد غوطة دمشق الشرقية، إثر قصفه بالصواريخ الفراغية، كما تسبب القصف فى مقتل طفلين وجرح العشرات.


وأوضح مركز الدفاع المدنى أن المسجد الكبير فى المدينة تعرض لغارة جوية بستة صواريخ فراغية، تسببت بدمار كبير فى بناء المسجد.


أخبار سوريا.. قصف جوى يدمر أحد أقدم مساجد غوطة دمشق

دمرت مقاتلات حربية أحد أقدم مساجد غوطة دمشق الشرقية، إثر قصفه بالصواريخ الفراغية، كما تسبب القصف فى مقتل طفلين وجرح العشرات.


ونقلت قناة "سكاى نيوز"، الإخبارية، صباح اليوم السبت، عن سكان محليين ومركز الدفاع المدنى قولهم إن المسجد الكبير فى المدينة تعرض لغارة جوية بستة صواريخ فراغية، تسببت بدمار كبير فى بناء المسجد.


كما قتل طفلان وأصيب عشرات المدنيين كانوا فى السوق المجاور للمسجد لحظة استهدافه، حيث يقع ضمن سوق شعبية فى المدينة، ويعتبر أحد أهم المساجد فى العاصمة دمشق وريفها، إذ يعود بناؤه إلى أكثر من 900 عام.


وفى مدينة دوما، جددت قوات النظام السورى قصفها المدينة بعد غارات جوية سقط خلالها قتلى وجرجى فى صفوف المدنيين، كما أظهرت صورا بثها مركز الدفاع المدنى لحظة استهداف فرق الدفاع المدنى المتوجهة لانقاذ المصابين نتيجة القصف.


أخبار سوريا.. روسيا تقدم 4 طن مساعدات إنسانية فى محافظتى حلب ودرعا

أعلن المركز الروسى للمصالحة فى سوريا، اليوم السبت، عن تقديمه 4.4 طن من المساعدات الإنسانية لأكثر من 3 آلاف من المدنيين فى محافظتى حلب ودرعا السوريتين خلال يوم.


وجاء فى بيان للمركز الروسى بحسب سبوتنيكأنه "خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، قام المركز الروسى للمصالحة بـ 7 عمليات إنسانية فى محافظى حلب [6 عمليات] ودرعا .


وأشير فى البيان إلى أنه تم تقديم 3 آلاف من وجبات الطعام الساخنة للسكان فى حلب. كما تم تقديم المساعدات الغذائية لسكان قرية موثبين فى محافظة درعا.


وأضاف المركز أنه "حصل على المساعدات الإنسانية خلال الـ 24 ساعة الماضية 3690 شخصا. وبلغ الوزن الإجمالى للشحنات الإنسانية التى تم نقلها إلى المدنيين فى سوريا، 4.4 طن، وبمساعدة المركز الروسى للمصالحة تم إرسال قافلتين بالمساعدات الأممية إلى بلدتين فى محافظة درعا.