رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 مستحضرات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

النبأ


تعاني أغلب السيدات والفتيات من مشكلة إسمرار المناطق الحساسة، المتمثلة في أسفل الإبط ومنطقة بين الفخذين، وبالتالي ترغب جميعهن في إيجاد الطريقة الطبيعية لتفتيحها بطريقة آمنة وسريعة، والتي عادة مايكون السبب من ورائها هو كثرة العرق وإهمال النظافة الشخصية التي تنتج عنها الحكة والحساسية الجلدية.

في المقابل فإن أطباء الجلدية المتخصصون حذروا من استخدام شفرات إزالة الشعر (الأمواس) والمستحضرات الكيميائية المزيلة لرائحة العرق بكثرة في هذه المناطق، فهذا أحد أهم أسباب اسمرار المناطق الحساسة.

 كما أن هناك بعض العادات السيئة التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة أو تفاقمها وهي ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من الأقمشة الصناعية، والتي لا تقوم بامتصاص العرق، الأمر الذي ينجم عنه تكون البكتيريا والفطريات المسببة للروائح الكريهة واسمرار البشرة.

لذا نقدم أهم الوصفات والخلطات الطبيعية، نقلا عن موقع Blodsky، لتفتيح المناطق الحساسة، التي ستساعدك بشكل كبير على تفتيح لون بشرتك والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة بها والحصول على لون بشرة موحد وجذاب من دون اسمرار، والأهم في هذه الخلطات والوصفات أنها خالية تماما من المواد الكيميائية، فضلا عن كونها لا تحتاج لإنفاق الكثير من الوقت والمال.

- القهوة والزيت
يمكنك بكل بساطة تحضير 4 ملاعق كبيرة من مسحوق القهوة، مع 5 ملاعق من زيت زيتون، ومن ثم خلط المكونات جيدا، وتدليك المناطق المراد تفتيحيها، لمدة 5 دقائق، ثم قومي بشطفها.

- زيت الجلسرين والليمون
قومي بخلط عصير الليمون مع زيت الجلسرين، وتطبيقه على المنطقة الغامقة، واستخدامي الخليط لمدة أسبوع والنتيجة سوف تبدأ في الظهور بعد 3 أيام فقط من التطبيق.

- زيت اللوز مع الحليب والعسل
من المعروف أن زيت اللوز، مصدر غني بفيتامين E، الأساسي لنعومة ونضارة البشرة، كما يساعدك أيضا على تفتيح الأماكن الداكنة ما بين الفخذين، أما الحليب والعسل فهي خلطة طبيعية فعالة لترطيب البشرة ومضادة للبكتيريا كذلك، بينما يعمل الليمون على تفتيح البقع الداكنة.

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الحليب، مع ملعقة كبيرة من العسل، وعصير نصف ليمونة جيدا. ثم يضاف للخليط ملعقة صغيرة من زيت اللوز، يستخدم الخليط على الإبط ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تماما، بعد أن يجف تفرك البشرة برفق في حركات دائرية للتخلص من الجلد الميت واسمرار البشرة.

– ليمون ونشا
اقسمي الليمونة نصفين، وافركي بها منطقة الإبط لمدة دقيقتين، ثم أحضري النشا وضعيه على الإبط بعد الليمون واتركيه حتى ينشف، لاحظي تحوّل لون النشا إلى اللون الأسود، ذلك لأنه يقوم بسحب السواد من منطقة الإبط. أفركي النشا لإزالته، ولا تغسليه بالماء.

- الليمون
يمكن استخدام خلطة الليمون لتفتيح الإبط يوميا وحتى أكثر من مرة خلال اليوم وستلاحظين فرقا واضحا، وتحصلين على تفتيح طبيعي لمنطقة الإبط خلال فترة قصيرة.