رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خدعة مذهلة.. ضع "عملة معدنية" في الفريزر قبل مغادرة المنزل

النبأ


كشفت سيدة أمريكية تدعى "شيلا راسل بلانكو"، النقاب عن مجموعة من التساؤلات التي ربما دارت في رأسك عدة مرات، ولم يحالفك الحظ لتصل للإجابة عليها، والتي تتمحور حول الأشياء التي ليس بمقدورك أن تراها، خاصة وإن كنت خارج المنزل، أو في حالة سفرك لأيام.

والتي تتعلق بطريقة الكشف عن صالحية الأطعمة التي تقوم بتخزينها في "الفريزر"، ولا تعلم إذا ما تم إذابتها وتلفت، ثم تجمدت مرة أخرى، ولم تعد صالحة للتناول، خاصة في حالات انقطاع التيار الكهربائي. وهو ما حاولت السيدة مشاركته عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لتساعد الجميع من خلال حيلتها الذكية.

ونقلا عن موقع Newsner ، فإن السيدة قامت بكتابة منشور خاص عبر صفحتها، وحصل على مئات الآلاف من المشاركات والإعجابات، وشرحت من خلاله خدعتها المعتمدة فقط على ثلاثة أدوات بسيطة، يمكنك إيجادها في أي منزل، وهي: كوب، وعملة معدنية، وبعض المياه العادية من الصنبور. 

وكتبت "عرفت حيلة جيدة يمكن أن تفيد المواطنين الذين اضطروا إلى إخلاء منازلهم على الساحل، اسمها حيلة الكوب الواحد. للقيام بها، عليك فعل الآتي: ضع كوبا من الماء في "الفريزر" الخاص بك، واتركه حتى يتجمد الماء، ثم ضع عملة معدنية فوق الماء في"الفريزر"، واترك الكوب. 

بهذه الطريقة، عندما تعود إلى منزلك بعد غياب، ستعرف ما إذا كان طعامك قد فسد، ثم تجمد مرة أخرى وهو فاسد، أم أنَه ظل مجمدا طوال فترة غيابك، إذا سقطت العملة المعدنية إلى أسفل الكوب، فهذا يعني أن الطعام بأكمله قد فسد ويجب التخلص منه، لكن إذا ظلت العملة على سطح الكوب أو في منتصفه، فهذا يعني أن طعامك قد يكون بخير".

وأضافت: "يمكنك ترك الكوب في "الفريزر" إذا كانت الكهرباء تنقطع في منزلك لأي سبب كان، فهي حيلة مناسبة لتتأكد بها من جودة طعامك في أي وقت، وإذا كنت غير متأكد من صلاحية طعامك، فتخلص منه فورا، فسلامتك وأمانك قبل كل شيء".

يمكنك مشاهدة المنشور، من هنا:
https://www.facebook.com/sheila.p.russell/posts/1295761810437025:0