رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسباب "الطلاق" الأكثر شيوعًا.. "الدين من بينها"

النبأ


يعد الطلاق من الظواهر التي بدأت تطفو على السطح في المجتمع المصري، ورغم أن البعض يعزو الانفصال لأسباب تتعلق بالقضاء والقدر والنصيب، إلا أن هناك أسباب أخرى قد تؤدي لتلك النهاية الصادمة.

ومن بين تلك الأسباب التي تحدث عنها خبير العلاقات العاطفية والزوجية الأمريكي بولاند إنزيدر بصحيفة الإندبندت البريطانية:ـ

1)     الحياة الجنسية بين الشريكين، وهي أمر مهم بالنسبة للزوجين، حتى بالنسبة للأزواج الأكبر سنًا لا يعد هذا العامل أقل أهمية، وإن تغيرت مستوى العلاقة الجنسية إلى حضن وقبلات بسيطة، ولكن اختفاء أي ملمح للعلاقة الجنسية، يدمر العلاقة الزوجية تمامًا.

2)    انخفاض القواسم المشتركة بين الزوجين، فمن المعروف أنه إذا كان لديك المزيد من القواسم المشتركة مع زوجك، كلما كان من الأسهل الحفاظ على تلك العلاقة لأن هناك احتمالا أقل للخلاف بينكما، وتشتمل القواسم المشتركة التعليم والعمل والأفكار المشتركة.

3)    ممارسات الزوجين الدينية، ففي بعض حالات الطلاق تؤثر ممارسة المعتقدات الدينية على الجانبين، في الانفصال بينهما، فكلما زاد ابتعاد أحد الزوجين عن الممارسة الدينية الصحيحة، وتعلق الآخر بهذا الأمر كان الانفصال أقرب للعلاقة.

4)    الأمور المالية: انخفاض مستويات الدخل لدى الزوج تؤثر على العلاقة بين الطرفين بشكل كبير، وقد تؤدي في النهاية إلى الطلاق.