رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 بدائل للوجبات المُصنعة.. عليك تناولها

النبأ


ربما تكونين واحدة من الفتيات والسيدات اللاتي إعتدن الذهاب إلى الأسواق، للبدء في رحلة البحث عن الوجبات الخفيفة المصنعة لتقومين بتناولها في أثناء يومك الشاق أو كل ليلة أمام شاشة التلفزيون، التي ربما تجهلين مدى خطورتها على صحتك وجمالك، علاوة عن الأمراض الخطيرة التي قد تسبب في إلحاق الضرر بك وبأسرتك.
الأمر الذي دفع موقع Health Care، لتقديم مجموعة من البدائل الطبيعية التي سوف تخلصك تماما من تناول الوجبات الخفيفة الغير الصحية التي اعتدت على تناولها، والبحث مجددا عن بدائلك الصحية..

رقائق البطاطس المشوية بدلا من رقائق البطاطا المقلية
بطبيعة الحال فانك سوف تقومين بتخفيض سعراتك الحرارية ونسب الدهون التي تكتسبيها من هذه المنتجات المقلية من الزيوت الضارة، إلى جانب احتواءها على نسب عالية من الدهون.


الشيكولاتة الداكنة بدلا من الحليب بالشيكولاتة
إن كنت تريدين الحصول على فوائد الشيكولاتة والكاكاو، فعليك أن تحسني الإختيار، فعادة لا تحتوي الشيكولاتة بالحليب إلا على نسب قليلة جدا من الكاكاو التي يتم مزجها مع الحليب، مع السكر الضار بصحتك. لذا عليك بتجربة الشيكولاتة المر الغنية بمركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تحارب أمراض القلب وعلامات الشيخوخة، وتحتوي على نسبة أقل من الدهون والسكر، مما يزيد من قيمتها الغذائية.

خبر التوست بدلا من الكعك المصنع
لا تحتوي هذه النوعية من الكعك على اية فيتامينات أومعادن، فهى تحتوي فقط على نسب قليلة جدا من الألياف والبروتين. فهي شبه خالية من أية قيمة غذائية. لذا يفضل أن تتناولي قطعة من الخبز أو التوست المعد من الحبوب كوجبة خفيفة.

السكر الأسمر كبديل للمحليات الصناعية
تعرف المحليات الصناعية بخلوها من أية قيم غذائية، وهو من العوامل الأساسية التي تزيد من علامات الشيخوخة. أما السكر الأسمر فهو يحتوي على كمية السعرات الحرارية نفسها لكنه يعتبر ذو قيمة غذائية أكبر.

دايت صودا كبديل للمشروبات الغازية
كلاهما خالي من أية قيمة غذائية، ومع ذلك فدايت صودا لا تحتوي على سعرات حرارية لكنها تحتوي على محلي إصطناعي، أما المشروبات الغازية فتحتوي على ما يعادل 140 سعره حرارية، و10 ملاعق صغيرة من السكر تشعرك بالشبع.