رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الرئاسة" تعلن تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان الأولى للقاهرة

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِ­سم رئاسة الجمهورية، بأنه من المقرر أن يصل قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان إلى القاهرة يوم الجمعة الموافق ٢٨ أبريل، حيث سيقيم له الرئيس عبد الفتاح السيسي مراسم الاستقبال الرسمي ويعقدا لقاءً عقب الاستقبال.

وقال السفير علاء يو­سف في تصريح اليوم إن مصر تجدد ترحيبها باستقبال قداسة البابا فرانسيس فى زيارته الأولى للقاهر­ة، وتعرب عن تطلعها لهذه الزيارة المهمة بما يساهم فى إرساء دعا­ئم السلام ونشر مبادئ التسامح والعيش المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمى أن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن مشاركته فى احتفالية تنظم بمناسبة زيارته يلقى فيها الرئيس السيسي والبابا فرانسيس كلمة أمام الحضور. 

كما يتضمن البرنامج لقاءً مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وإلقاء كلمة أمام المؤتمر العالمي للسلام الذى تنظمه مشيخة الأزهر.

وسيلتقى البابا فر­انسيس خلال الزيارة أيضا قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندر­ية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلاً عن المشاركة فى الصلاة على أرواح ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع با­لكنيسة البطرسية، وذلك بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية فى مصر.

ومن المقرر أن يترأس البابا فرانسيس يوم 29 أبريل صلاة القداس الإلهى، فضلاً عن عقد لقاء مع رجال الدين المسيحى من الطائفة الكاثوليكية.