رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. مسيرة للسيارات الصفراء في بريطانيا احتجاجا على هذا الأمر!

سيارة صفراء - أرشيفية
سيارة صفراء - أرشيفية


نظم سائقو السيارات الصفراء في قرية كوتسوولدز، إحدى القرى البريطانية، مسيرة من أجل تغيير الصورة السلبية عن تلك السيارات.

وتحركت المسيرة المكونة من 100 سيارة في أنحاء القرية مع إطلاق صافرات التنبيه للإعلان عن رفضهم للصورة السلبية لدى أهل القرية عن تلك السيارات، حيث يرى سكان القرية أن تلك السيارات قبيحة المنظر، ولا تتوافق مع النمط الكلاسيكي للقرية.

بدأت الأزمة في صيف عام 2015، حينما قام أحد المصورين، بنشر صورة لسيارة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مشيرًا إلى أن تلك السيارة الصفراء القبيحة دمرت جمال المنطقة الطبيعي.

وأشار المصور إلى أن أحد زوار القرية اشتكى من سيارة صفراء وصفها بالـ "القبيحة"، وأنها تحطم المشهد الإنجليزي الكلاسيكي في القرية القديمة، وهو ما اتفق عليه سكان القرية أنفسهم.

والسيارة يملكها طبيب أسنان متقاعد يدعى مادوكس، وتركها في الطريق، وهو ما أثار استفزاز البعض الذي قام بخدشها وتحطيم بعض نوافذها، تعبيرًا عن رفضه لتلك السيارة.

وقال منظم المسيرة ماتي بي: "لقد كانت الاستجابة مذهلة وساحقة، إذ تقدم الناس من جميع أنحاء البلاد وجميع أنحاء العالم بطلب للانضمام إلى المجموعة"، وتعاطف الجميع مع الطبيب الإنجليزي، الذي تعرضت سيارته للاعتداء، فقط لأنها لا توافق الذوق العام للقرية".

وأضاف: "لقد أجرينا استفسارات من منزل إلى منزل، ونحن ندرك أن وجود السيارة كان موضع خلاف لبعض الناس، ومع ذلك، فإن الأضرار التي لحقت بالسيارة لا تعبر عن روح الديمقراطية التي يجب أن ينتهجها الجميع في إنجلترا"