رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأحد 2 - 4 - 2017

الجيش السوري - أرشيفية
الجيش السوري - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 2 - 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. الجيش السورى يشن هجوما على ريف حماة

أفاد مصدر ميدانى أن الجيش السورى بدأ اليوم الأحد، عملية عسكرية واسعة على محورى حلفايا وطيبة الإمام بريف حماة غربى سوريا؛ لطرد المجموعات المسلحة من بعض القرى التى تسيطر عليها، حسبما أفادة شبكة سبوتنيك الروسية.

وأضاف المصدر، أن "الجيش السورى بدأ عملية واسعة النطاق على محورى بلدتى حلفايا وطيبة الأمام بريف حماة الشمالى".

من جانبه، قال مصدر عسكرى، لوكالة الأنباء السورية "سانا"، إن وحدات الجيش قضت على العديد من عناصر تنظيم "جبهة النصرة".

وأشار المصدر إلى أن القوات السورية دمرت مقر قيادة ودبابة تابعة للتنظيم، شمال بلدة "النعيمة" وقرية "الطيحة، والمزارع شرق بلدة "إبطع"، ومنطقة "درعا البلد".

أخبار سوريا اليوم.. مقاتلات حربية روسية تشن غارات جوية على الحدود السورية التركية

أعلنت مصادر ميدانية فى سوريا، أن مقاتلات حربية روسية شنت 10 غارات جوية على الحدود السورية التركية.

وقالت المصادر لقناة سكاى نيوز بالعربية، اليوم، الأحد، أن الغارات استهدفت محيط منطقة بابسقا ومقرا لجيش الإسلام بالقرب من الحدود التركية.

من ناحية أخرى، اندلعت اشتباكات بين تنظيم داعش وفصائل المعارضة والجيش السورى الحر فى محيط منطقة المحسا بريف دمشق فى محاولة من مقاتلى الفصائل السيطرة عليها وطرد تنظيم داعش من المنطقة.

وقالت مصادر عسكرية معارضة إن فصائل المعارضة اقتربت من فك الحصار على منطقة القلمون الشرقى الذى يحاصره تنظيم داعش وقوات الحكومة السورية منذ عامين.

وفى سياق متصل بتطورات الأوضاع، أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان (معارضة)، ومقره لندن، مقتل 13 عنصرا من مسلحى تنظيم داعش خلال قصف مكثف من طائرات التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة على مدينة الطبقة فى محافظة الرقة.

وأضاف المرصد، حسبما أفادت قناة "الحرة" اليوم الأحد، أن الاشتباكات مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية، التى تدعمها الولايات المتحدة، وتنظيم داعش فى محيط مطار الطبقة العسكرى إثر هجوم عنيف من مسلحى التنظيم بالتزامن مع محاولة قوات سوريا الديمقراطية السيطرة قرية الصفصافة بالرقة.

وتعد مدينة الصفصافة التى يتحصن بها التنظيم المنفذ الأخير له من مدينة الطبقة نحو بقية المناطق الخاضعة له فى الرقة وريفها بعدما حاصرت قوات سوريا الديمقراطية الطبقة من ثلاث جهات إثر سيطرتها على المدخل الشمالى لسد الفرات ومطار الطبقة العسكرى. 

أخبار سوريا اليوم.. وصول قافلة المهجرين من مسلحى المعارضة السورية فى حى الوعر إلى محافظة إدلب

وصلت قافلة المهجرين من مسلحى المعارضة السورية فى حى الوعر المحاصر بمدينة حمص، وعائلاتهم إلى محافظة إدلب وريفها شمالى سوريا.

وذكرت قناة سكاى نيوز بالعربية اليوم الأحد، أن ذلك يأتى ضمن الدفعة الثالثة من اتفاق الحى الموقع بين لجنة المفاوضات وممثلين عن الحكومة السورية برعاية روسية.

وتضم الدفعة الثالثة ألف وخمسمائة شخص بينهم أربعمائة مسلح من المعارضة السورية، واستقبلت منظمات إغاثية محلية المهجرين حيث تم توزيعهم على مراكز إيواء مؤقتة .