رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد وشروط «قرعة» الـ250 قطعة أرض سكنية مميزة بالصعيد

مصطفى مدبولي - أرشيفية
مصطفى مدبولي - أرشيفية


أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن غدًا الأحد، هو أول أيام سحب كراسات شروط القرعة لحجز 250 قطعة أرض سكنية مميزة بمدينة غرب قنا. 

وأوضح وزير الإسكان، في بيان له اليوم السبت، أن قرار رئيس الجمهورية رقم 40 لسنة 2017، وافق على إعادة تخصيص مساحة 8971,11 فدان من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية محافظة قنا (امتداد غرب قنا)، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإقامة مجتمع عمرانى جديد.

وقال "مدبولي"، إن الأراضى المطروحة للحجز بمساحات من 500 م2 - 700 م2؛ لإقامة فلل وعمارات سكنية، مضيفا أنه يشترط في المتقدم أن يكون شخصا طبيعيا مصري الجنسية، وليس معنويا (شركة أو مؤسسة)، وألا تقل سنة عن 21 عاما وقت الإعلان.

وأكد أن هذا الطرح يأتي في إطار حرص الوزارة على تنمية صعيد مصر من خلال إنشاء المدن الجديدة وتوفير عوامل الجذب السكانى بها..مشددا على أن وزارة الإسكان تعمل على توفير الأراضي السكنية لأهالي بالصعيد فى مجتمع عمراني متكامل وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ضخت استثمارات في العامين الماضيين بمدن الصعيد الجديدة، تعادل ما تم استثماره بهذه المدن في سنوات كثيرة.

ومن جهته، قال المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، إنه يتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من فرع بنك التعمير والإسكان بـ(برج المديرية – ميدان مديرية الأمن – قنا) ابتداء من بعد غد الأحد ويتم تقديم استمارة بيانات الحجز الواردة بكراسة شروط الطرح ابتداء من الأحد الموافق 9 أبريل، وحتى يوم الخميس الموافق 27 أبريل خلال أيام العمل الرسمية للبنك من الساعة 3، وحتى الساعة 5 مساءً، ويحظر التعامل مع أية جهات أو أفراد خارج البنك ويسدد مقدم الحجز وقدره 50 ألف جنيه فقط لا غير بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفي) أو نقدا.

وأشار إلى أنه سيتم إجراء قرعة يدوية وعلنية طبقا لقطع الأراضي والمساحات وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة لاحقاً بحضور الجهات المعنية والرقابية ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز، وسيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يحالفهم التوفيق بالقرعة العلنية.

وبشأن نظام السداد .. قال السباعي إنه في حالة الحصول على قطعة أرض بالقرعة يتم استكمال سداد نسبة 25% بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % مجلس أمناء) من إجمالي قيمة الأرض خلال فترة لا تزيد على شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية ويتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالي الثمن على 3 أقساط سنوية متساوية ومتتالية، يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية ويتم تحرير شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز مدينة قنا الجديدة.

وأشار نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية إلى أنه يتم تسليم الأرض خلال 12 شهراً من تاريخ استكمال سداد نسبة الـ25% من إجمالي قيمة الأرض، ويتم الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض، مع الالتزام بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة شروط الطرح .. موضحاً أن مناطق الأراضي المطروحة ستكون متاحة على الموقع الاليكترونيwww.newcities.gov.eg.