رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الجمعة 31 - 3 - 2017

السلطات الليبية -
السلطات الليبية - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الجمعة، 31 - 3 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. مصرع عضو بمجلس الدولة الليبى جراء حادث سيارة

لقى عضو مجلس الدولة الليبى عن دائرة تاجوراء بطرابلس، الدكتور محمد محمد ساسى إثر حادث سير بالعاصمة طرابلس .

ونعى مجلس الدولة الدكتور محمد ساسى في بيان صادر أمس الخميس، مشيراً إلى أنه فاز فى انتخابات 7 يوليو 2012 ليصبح عضوا فى المؤتمر الوطنى العام المنتهية ولاياته عن دائرة تاجوراء، وكان الفقيد عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة فى جامعة طرابلس.

أخبار ليبيا اليوم.. هجوم مسلح على مقر دار الإفتاء الليبية بطرابلس

تعرضت بوابة مقر دار الإفتاء الليبية بالعاصمة طرابلس، لوابل من الرصاص أطلقه مسلحون داخل سيارة مصفحة وهو الاعتداء الثانى خلال هذا الشهر.

وقال المكتب الإعلامى لدار الإفتاء على صفحته بـ"فيسبوك"، "تعرضت بوابة دار الإفتاء بطرابلس اليوم الخميس فى بداية وقت العمل لوابل من الرصاص من سيارة مصفحة مرت من أمام الدار بها ملثمون".

وأضاف المكتب الإعلامي: "هذه هى المرة الثانية التى تتعرض فيها الدار للاعتداء، حيث اقتحم قبل قرابة الأسبوعين مجموعة ملثمون أسوار بوابة مبنى الدار وقت الفجر، واعتدوا على رجال الحراسة الموجودين بالمكان بالضرب وربط أيديهم، وقاموا بكسر أقفال بعض المكاتب، وأخذوا بعض المحتويات، وقامت الدار بإبلاغ مديرية أمن طرابلس بخطاب رسمى فى حينها ولم تتلق جوابًا".

وأشار المكتب الإعلامى لدار الإفتاء إلى أن "دار الإفتاء تحمِّل الجهات المعنية بحفظ الأمن فى مؤسسات الدولة مسؤولية تكرار الاعتداء على مؤسسة دار الإفتاء والعاملين فيها".

أخبار ليبيا اليوم.. مستشار أممى يطالب السلطات الليبية بإدماج العناصر المسلحة فى هياكل الدولة

طالب الجنرال باولو سيرا، كبير المستشارين الأمنيين فى بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا، السلطات الليبية على اتخاذ خطوات إضافية نحو تسريح الجماعات المسلحة وإدماج عناصرها فى هياكل الدولة أو القطاع الخاص "بحسب نص الاتفاق السياسى الليبي".

ووصل الجنرال باولو سيرا، إلى العاصمة طرابلس للتشاور مع المجلس الرئاسى ووزارتى الدفاع والداخلية بحكومة الوفاق الوطني، حول الخطوات القادمة المطلوبة لتنفيذ الترتيبات الأمنية الموقتة المنصوص عليها فى الاتفاق السياسى الليبى.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا، فى بيان لها اليوم، إن الجنرال باولو سيرا "ناقش مع نظرائه طرق ترسيخ وقف إطلاق النار الأخير المبرم بين الجماعات المسلحة فى طرابلس، إضافة إلى تسريح هذه الجماعات وإدماجها".

 وقال الجنرال سيرا: "أشجع كافة الأطراف الأمنية فى طرابلس على التنفيذ السريع لاتفاق وقف إطلاق النار الأخير الذى قام بتيسيره كل من المجلس الرئاسى ووزيرى الدفاع والداخلية".

وأضاف: "أن طرابلس هى عاصمة كل الليبيين، ويستحق سكان طرابلس العيش فى سلام وأمن، وأن تكون حياتهم خالية من الخوف والاحتياج".

كما شدد الجنرال سيرا على الحاجة إلى الإسراع بتفعيل الجيش والشرطة والحرس الرئاسى فى العاصمة، مؤكدًا أن هذه القوات يجب أن تعمل وفقًا لهيكل قيادة مشترك موحد تحت سيطرة مدنية، وأن تكون شاملة لكافة الأطراف العسكرية والأمنية فى البلاد.