رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل تؤثر العادة السرية في العلاقة الزوجية؟

النبأ


يعاني بعض الأزواج من مشكلات متعددة فيما يتعلق بالوصول للنشوة الكاملة للعلاقة الجنسية، ورغم عدم وجود مشكلات عضوية أو نفسية تعوق الوصول لحالة المتعة الكاملة إلا النشوة الكاملة نادرًا ما تحدث.

أحد الاسباب التي يتحدث عنها خبراء العلاقات الجنسية هي إدمان العادة السرية (الاستمناء) خاصة إذا كان الاستمناء يحدث دون مشاكل، وبأريحية كبيرة، وهو ما يعني لدى الرجل إدمان نمط معين من الجنس يصعب تغييره مع الشريك.

وتقول خبيرة العلاقات الجنسية باميلا ستفينسون وهي طبيبة نفسية متخصصة في اضطرابات العلاقات الجنسية، أنه لابد في تلك الحالة من إيجاد سبيل لسد الفجوة بين الجنس المنفرد والجنس الزوجي، مع الاتجاه التدريجي للتخلص من العادة السرية.

وتوجه خبيرة العلاقات الجنسية إلى ضرورة دمج المتعة الذاتية مع الشريك من خلال جلسات علاجية، تجعلك تمارس العلاقة الجنسية بشكل سليم وطبيعي.

كما يجب المشاركة بشكل إيجابي في حوارات فعالة تكشف فيها عن احتياجاتك الجنسية من زوجتك، وتصارحك هي أيضًا باحتياجاتها بشكل طبيعي وسلس.

وتحذر الخبيرة من إدمان الاستمناء، باعتباره مدخلا لبعض الأمراض النفسية، منها مرض الرهاب من القذف، أوفوبيا القذف الطبيعي داخل المهبل، والتي يمكن علاجها بشكل نفسي.