رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الإثنين 27 - 3 - 2017

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الإثنين، 27 - 3 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. مصادر: بدء خروج الدفعة الثانية من سكان حى الوعر باتجاه مدينة جرابلس

أفادت مصادر محلية سورية، اليوم، الإثنين، ببدء خروج الدفعة الثانية من سكان حى الوعر فى مدينة حمص بوسط وسوريا باتجاه مدينة جرابلس شمال البلاد.

ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، عن المصادر قولها، "إن الدفعة الثانية تتضمن 2000 شخص، بينهم مقاتلون من المعارضة وعائلاتهم وجرحى ومدنيون، مشيرة إلى أنه كان من المقرر خروج الدفعة الثانية السبت الماضى باتجاه إدلب وريف حمص، إلا أن المعارك هناك أحالت دون ذلك".

ويأتى ذلك فى إطار اتفاق بين لجنة المفاوضات السورية وممثلين عن النظام السورى برعاية روسية، لخروج آلاف المدنيين والمقاتلين من حى الوعر، آخر معاقل المعارضة فى مدينة حمص، ولتسوية أوضاع الراغبين بإلقاء السلاح مقابل فك الحصار عن الحى ونشر شرطة عسكرية روسية وعودة مؤسسات الدولة إلى هناك.

أخبار سوريا اليوم.. المرصد: قصف مكثف على مدن وقرى بريف إدلب وحماة

أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان، بأن طائرات حربية قصفت مناطق فى قرية الشغر فى ريف جسر الشغور بمحافظة إدلب.

وأضاف المرصد، ومقره لندن، حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الإثنين، أن الطيران الحربى استهدف أيضا بالصواريخ والرشاشات مناطق فى مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبى.

وفى حماة، أشار المرصد إلى تجدد القصف بالطائرات الحربية على بلدة اللطامنة، وذلك فى وقت تواصلت فيه الاشتباكات بين القوات النظامية والفصائل المسلحة فى ريف حماة الشمال غربى .

كانت قوات سورية الديموقراطية قد أعلنت فى وقت سابق سيطرتها على مطار الطبقة العسكرى بشكل كامل فى ريف الرقة شمال سورية والذى كان يقع تحت سيطرة تنظيم داعش.

أخبار سوريا اليوم.. قوات سوريا الديمقراطية: وضعنا تحسن بعد تسلم ترامب السلطة

أكدت قوات "سوريا الديمقراطية"، أنها باتت تتلقى دعما كافيا فى حربها ضد داعش منذ وصول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى سدة الحكم فى أمريكا، وذلك فى إطار سعيها لاستعادة مدينة الرقة من سيطرة تنظيم داعش.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن طلال على سلو الناطق الرسمى باسم قوات "سوريا الديمقراطية" قوله، "مع دونالد ترامب أصبح كل شئ أحسن.. أخيرا بتنا نتلقى الدعم اللازم فى حربنا ضد داعش".

ولفت إلى أن مدينة الطبقة تمثل خط دفاع غربى الرقة بالنسبة لمسلحى تنظيم داعش، موضحا أنه بعدما تسيطر قوات سوريا الديمقراطية على المدينة سيكون الطريق إلى الرقة مفتوحا.

تجدر الإشارة إلى أن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد أعلنت أمس الأحد، سيطرتها الكاملة على مطار الطبقة العسكرى، وطرد مسلحى داعش منه.