رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأحد 26 - 3 - 2017

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 26 - 3 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. اتحاد منظمات الإغاثة: أكثر من 100 مستشفى فى سوريا قصفت خلال عام 2016

قال اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية أن أكثر من 100 مستشفى فى سوريا تعرضت للقصف من قبل الطائرات السورية أو الروسية خلال عام 2016 .

وأعرب اتحاد منظمات الإغاثة، حسبما أفادت قناة "سكاى نيوز" الاخبارية اليوم الأحد، عن قلقه إزاء ندرة المساعدات الطبية لإغاثة المدنيين فى سوريا.

يذكر أن أكثر من 800 من أفراد الطواقم الطبية العاملة فى سوريا قد قتلوا منذ بدء النزاع عام 2011 فى "جرائم حرب" تشمل قصف مستشفيات وإطلاق نار وتعذيب وإعدام، حسب دراسة نشرتها مجلة "ذا لانست" الطبية.

أخبار سوريا اليوم.. المرصد: قصف مكثف على مدينة تلبيسة بالريف الشمالى لحمص

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان بأن القوات الحكومية السورية قصفت بشكل مكثف مناطق فى مدينة تلبيسة بالريف الشمالى لمحافظة حمص.

وأضاف المرصد السورى، ومقره لندن، حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الأحد، أن الطريق العام بين مدينة السلمية شرقى محافظة حماة ومدينة حمص عاد إلى العمل بعد توقفه بسبب اشتباكات بين القوات النظامية وفصائل مقاتلة.

يأتى هذا فى وقت تمكنت فيه فصائل المعارضة السورية من صد هجوم واسع لقوات النظام السورى فى ريف حماة الشمالى.

وقالت المعارضة، فى بيان، "إن قوات النظام حاولت استعادة السيطرة على حاجز الصخر، إلا أنها تراجعت بعد تكبيد المعارضة لها خسائر فادحة ".

أخبار سوريا اليوم.. المعارضة تتصدى لهجوم عسكرى من قبل النظام بريف حماة الشمالى

تمكنت فصائل المعارضة السورية من صد هجوم واسع لقوات النظام السورى فى ريف حماة الشمالى.

وقالت المعارضة، فى بيان، أوردته قناة "سكاى نيوز" الإخبارية"، إن قوات النظام حاولت استعادة السيطرة على حاجز الصخر، إلا أنها تراجعت بعد تكبيد المعارضة لها خسائر فادحة".

وأشار البيان إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل عدد من القوات الحكومية، وتدمير دبابة تابعة لهم.

وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان أفاد فى وقت سابق بمقتل 18 مدنيا جراء قصف جوى استهدف بلدة حمورية بغوطة دمشق، معظمهم من النساء والأطفال.

وفى مدينة إدلب، أشار المرصد، أيضا إلى مقتل 16 شخصاً، فى قصف جوى لسجن المدينة الواقعة شمال البلاد .

يذكر أن إدلب تعد واحدة من أهم معاقل المعارضة التى تضم فصائل مسلحة تتعرض لقصف عنيف من القوات الجوية السورية والقوات الروسية المتحالفة معها.