رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

9 أطعمة تخلصك من دهون البطن

النبأ


هناك العديد من الأطعمة تساعد علي حرق دهون البطن بشكل أمن، بدون حمية غذائية شديدة وجوع دائم، للحصول علي بطن مشدود.


الخيار:

الخيار يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، كما يحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تملأ المعدة وتمنح الإحساس بالشبع، مما يجعله وجبة خفيفة يمكن تناولها عند الشعور بالرغبة في تناول المكسرات، أو رقائق البطاطس.

الشيكولاتة الداكنة:
الشيكولاتة الداكنة تحتوي علي الكاكاو بنسبة أكثرمن 60%، والكاكاويقلل الإلتهاب، ويقلل الرغبة في تناول الحلويات، بالإضافة إلي أن الكاكاو يحتوي علي خصائص مضادة للأكسدة، وقد أكدت الدراسات أن الأشخاص المنتظمين في تناول الشيكولاتة الداكنة تكون مؤشرات كتلة الجسم عندهم أكثر انخفاضا من الأشخاص الأقل إقبالا علي الشيكولاتة.

البطيخ:
يساعد عصير البطيخ علي خفض نسبة الكوليسترول، ويقلل الدهون، فالبطيخ من الفواكة الغنية بالبوتاسيوم، الذي يساعد في خفض وزن الماء في الجسم.

النعناع:
النعناع يعمل علي التخلص من الأرق، والمساعدة علي النوم، واسترخاء الجسم والأعصاب، وخلال فترة النوم يشعر الإنسان بالجوع الشديد الذي يجب التغلب عليه طبيعيا باستخدام النعناع. 

فالنعناع له قدرة هائلة علي تخفيف تهيج الجهاز العصبي، وتقليل الغازات، ومجرد تنشق النعناع يقلل من الإحساس بالجوع، وبالتالي يجنبك الإفراط في تناول الطعام. 

شاي البابونج:
شاي البابونج من أهم وسائل محاربة دهون البطن، حيث يقوم بتهدئة الجسم ويخفف من الانتفاخ، وشرب شاي البابونج يحافظ علي رطوبة الجسم، حيث يساعد الإنسان في الوصول إلى العشرة أكواب مياة الموصى بها أسبوعيا.

الموز:
الموز يعد مصدرا غنيا للعناصر الغذائية خاصة البوتاسيوم ،الذي يساعد الجسم علي التخلص من السوائل الزائدة، فعند تناول كمية كبيرة من الطعام المالح فإن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ستساعد في التخلص من هذا الماء الزائد.

فاكهة البابايا:
تحتوي البابايا علي العديد من الإنزيمات المحللة للبروتين، والتي تسهل من عملية الهضم، وبرغم ذلك يتم التغاضي عن البابايا لصالح الفواكة المعروفة بشكل أكبر، برغم من أن فاكهة البابايا غنية بفيتامين A ،وفيتامين C، حيث يحتوي علي ضعف فيتامين Cالموجود في البرتقال.

الشوفان والمكسرات:
الشوفان والمكسرات من الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان، وهو أحد الطرق المؤكدة للتخلص من دهون البطن، حيث يوصي علماء التغذية لمرضي السكر بتناول جرعة يومية من هذه الأطعمة تتراوح ما بين 25 إلى 35 جرام، لأن الألياف القابلة للذوبان أفضل كثيرا في التحكم في مستوى السكر في الدم.

الزبادي المخمر:
تناول الزبادي المخمر يساعد على خسارة حوالي 3-4%من الدهون الموجودة بالجسم، ويلعب الزبادي المخمر دورا كبيرا في التمتع بهضم صحي نظرا لاحتوائه على بكتيريا نافعة والتي تساعد في تنظيم عملية الهضم.