رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواصفات وأسعار الشقق في أقرب "كمبوند" للعاصمة الإدارية الجديدة

النبأ

طرحت وزارة قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، نحو 3 آلاف وحدة سكنية على مساحة 136 فدانًا بمدينة الشروق، بالقرب من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، عبر «كومبوند» جديد يعد أول إنتاج حكومي ينافس القطاع الخاص.

وأعلنت الوزارة أن شركة المعادي للتنمية والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات الوزارة، نظمت حفلا، أمس، لافتتاح مشروع «المعادى فيو الشروق».

وأضافت أن المشروع هو أحدث مشروعات شركة المعادى للتنمية والتعمير، وهو مشروع سكنى متكامل يقام على مساحة 136 فدانًا في موقع متميز بمدينة الشروق على طريق السويس.

وتابعت: «يعتبر المشروع من أكثر المشروعات الواعدة، حيث إنه يعكس التطور والفكر الجديد في أداء الشركات التابعة للوزارة بتوجيهات من الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، لأخذ السبق والريادة في المشروعات الجديدة وفتح أسواق جديدة، كما أنه يتماشى مع التطور والتقدم الذي وصل إليه تصميم المجتمعات والمدن الحديثة».

وأكدت أن المشروع يأتي في إطار التوسع الذي تقوم به شركة المعادى للتنمية والتعمير وتطور أدائها بتنفيذ مشروع كبير خارج منطقة المعادى، بما يعكس قدرة قطاع الأعمال العام على منافسة القطاع الخاص من حيث جودة المشروعات وتميزها بما لدى شركات قطاع الأعمال العام من قدرات وخبرة وكفاءة.

وأوضحت أن المشروع يضم 3 آلاف وحدة سكنية ما بين شقق سكنية ودوبليكس وتاون هاوس، بما يتيح اختيارات متعددة تناسب كل الأذواق، ويقدم كافة الخدمات من خصوصية، مساحات خضراء، نادٍ اجتماعى، مناطق ترفيهية، مول تجارى، مناطق للأطفال، مجمع مدارس، مستشفى، دور عبادة.

وأشارت إلى أن المشروع يقام على الطراز الإسبانى المميز في المعمار والتصميم، ويشمل مساحات خضراء ومفتوحة على 50% من إجمالى مساحة المشروع، إضافة إلى وجود ممشى يمتد لمسافة 2 كيلو متر، وحارات لقيادة الدراجات للتنقل بين الوحدات والخدمات بمنتهى الأمان. كما يقدم المشروع خدمات ما بعد البيع لصيانة الوحدات من سباكة ونجارة وكهرباء وزراعة للحدائق وغيرها.

وأكدت أن الحفل حضره قيادات وزارة قطاع الأعمال العام، إلى جانب عدد من رؤساء الشركات القابضة والتابعة لوزارة قطاع الأعمال العام وأعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة والفنانين. كما شهد عرضا تفصيليا عن مشروع «المعادى فيو الشروق»، بالإضافة إلى كلمة لكل من المهندس محمود حجازى، رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، والمهندس فهد دربالة، رئيس شركة المعادى للتنمية والتعمير.​
ولم تحدد الحكومة أسعار الوحدات بالكمبوند حتى الآنن لكنها لن تقل عن أسعار الكمبوندات الطبقة المتوسطة، بحيث لا يقل سعر المتر عن 7آلاف جنيه.