رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيدة أمريكية تكشف قصة أغرب «أنواع الزواج»

النبأ


بعد انتشار ظاهرة زواج «المثليين» في عدد من الدول الأوروبية والغربية، بدأت ظاهرة جديدة تلوح في الأفق، لعلها أكثر غرابة من زواج رجل من رجل وامرأة من أخرى!

النوع الجديد من الزواج والذي ظهر خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة بين النساء، عبارة عن «زواج ذاتي» تقيم فيه المرأة علاقة مع نفسها فقط!

البداية مع «دومينيك»، وهي امرأة من ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والتي بدأت بنفسها، وأدارت موقعًا للزواج الذاتي، لكي تساعد الناس الذين يرغبون الزواج من أنفسهم.


وعقدت تلك المرأة مراسم الزواج من نفسها في عام 2011، وهي عمرها 22 سنة، بعد "ممارسة الحب الذاتي لسنوات عديدة"، حيث أشعلت الشموع في غرفة نومها وتعهدت بأن تكون "طيبة ورحيمة لنفسها" فيما يشبه ما تقوله النساء عند الزواج الطبيعي.


وتقول «دومينيك» عن نفسها "إن غرضها في الحياة هو المساعدة على إفساح المجال داخل الجميع، لحب الذات بشكل كامل، وتجربة العلاقة الحميمية الحقيقية الذاتية"، وتضيف لصحيفة الأندبنديت البريطانية "لقد كرست حياتي لدراسة الحب كقوة للتغيير العالمي والاجتماعي والشخصي".


وعملت «دومينيك»، مع ما لا يقل عن 250 عميلا في مراسم الزواج الذاتي، سواء في الحياة الحقيقية أو عبر الإنترنت، وتتقاضى 200 دولار لبرنامج الدراسة الذاتية لمدة 10 أسابيع استعدادا لحفلهم.


ولا تختلف مراسم الزواج الذاتي عن الاحتفالات التقليدية، وليس هناك طريقة واحدة ثابتة للناس في الزواج الذاتي: فبعضهن يتزوجن وحدهن، كما فعلن، وآخرون في الأماكن العامة وبعضهم أمام العائلة والأصدقاء.


وتقول «دومينيك»، إن السبب الرئيسي للزواج الذاتي يعود إلى رغبة في الحياة بشكل أفضل مع الذات، والتزام عميق مع النفس، دون الحاجة لأي شريك آخر، فحين تتزوج نفسه سوف تصبح الحبيب والصديق وتتوحد مع مختلف جوانب نفسك، مع مواءمة العلاقات الخارجية والظروف الخاصة بك.


وعن العلاقة الحميمية في الزواج، فترى أنه أمر ثانوي، ويمكن تلبيته ذاتيًا مع الاعتياد عليه!